للمرة الرابعة على التوالي… الإتحاد الجهوي للشغل يؤجل الاضراب العام بسوسة

0

المنبر التونسي (الاضراب العام بسوسة) – خلصت الهيئة الادارية للإتحاد الجهوي للشغل بسوسة المنعقدة اليوم الاحد 9 جانفي 2022 تحت اشراف الامين العام المساعد صلاح الدين السالمي الى تأجيل الاضراب العام الجهوي  الذي كان مقررا يوم 13 جانفي 2022 الى مابعد تاريخ المؤتمر الوطني للمنظمة الشغيلة المقرر عقده بصفاقس أيام 16 و 17 و 18 فيفري وفق ما أفاد به الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بسوسة قاسم الزمني لموزاييك.

يذكر أن الهيئة الادارية لاتحاد الشغل كانت قررت بتاريخ 12 ديسمبر الفائت تنفيذ اضراب جهوي في كل القطاعات يوم الخميس 13 جانفي 2022 من أجل جملة من المطالب الاساسية أهمها غلق شركتي المعامل الالية بالساحل وشركة الالبان الصناعية بسيدي بوعلي منذ ما يناهز السنتين.

يشار الى أن الاضراب العام الجهوي وقع تأجيله في ثلاث مناسبات سابقة .

قطيعة بين الإتحاد والحكومة بسسب الملفات الإجتماعية

وأشار عدد من  المتدخلين الى جملة الاخلالات المسجلة بالخصوص  في قطاعات التعليم  والصحة والنقل التي تشكو من نقص فادح في التجهيزات والموارد البشرية.

من جهته إعتبر الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل نورالدين السالمي أن الوضع غير مريح تجاه المنظمة الشغيلة من طرف السلطة القائمة.

وجدد تأكيد وجود قطيعة بين الاتحاد والأطراف الحكومية مبينا أن الخلاف جوهري بالأساس حول الملفات الإجتماعية .
وأشار في هذا الخصوص الى محاولات إستهداف الإتحاد من قبل من يعتبرونه حجرة عثرة في تطبيق البرامج خاصة منها المتعلقة بصندوق النقد الدولي.

وجدد السالمي في تصريح لموزاييك رفض الإتحاد لما تضمنته  وثيقة الاصلاحات الاقتصادية التي أعدتها الحكومة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا