كورونا حول العالم… قفزة في ألمانيا وعزل قوات أمريكية باليابان

0

المنبر التونسي (كورونا حول العالم) – ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 307 ملايين و893 ألفا و926 مصابا، حتى صباح الإثنين.

وبلغ عدد الوفيات جراء الوباء 5 ملايين و506 آلاف و53 حالة، فيما تعافى 259 مليونا و583 ألفا و724 حالة.

وترصد “العين الإخبارية” في السطور التالية أحدث مستجدات انتشار فيروس كورونا حول العالم.

قيود صحية جديدة على القوات الأمريكية

أعلنت واشنطن وطوكيو، الأحد، تشديد القيود الصحية المفروضة على القوات الأمريكية في اليابان، في وقت يربط عدد من المسؤولين اليابانيين بين هذه القواعد وعودة انتشار فيروس كورونا في الأرخبيل.

وقالت القوات الأمريكية في اليابان والحكومة اليابانية في بيان مشترك إن عناصر القواعد الأمريكية سيكونون محصورين داخل هذه القواعد اعتبارا من يوم الإثنين ولمدة أسبوعين، على أن يقتصر الخروج منها على “الأنشطة الأساسية”.

وكانت القوات الأمريكية في اليابان اتخذت بالفعل تدابير الأسبوع الماضي على غرار فرض إلزامية وضع الكمامات داخل القواعد وخارجها، والحاجة إلى إبراز اختبار سلبي لكورونا قبل التمكن من الخروج من القواعد.

لكن السلطات اليابانية طالبت ببذل جهود إضافية، في وقت ظهرت بؤر عدة للإصابة بالفيروس منذ أسابيع داخل قواعد أمريكية محلية.

وحاولت اليابان تجنب موجة انتشار المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا على الصعيد العالمي، من خلال فرض قيود صارمة على حدودها. لكن على الرغم من هذه الإجراءات التي لا يخضع لها العسكريون الأمريكيون، ارتفع عدد حالات الإصابة بكوفيد في البلاد منذ نحو عشرة أيام.

وأحصِيت نحو 8500 إصابة جديدة في كلّ أنحاء اليابان الأحد، وهو ما يمثّل رقما قياسيا جديدا منذ الرقم القياسي الذي سُجّل في النصف الأول من سبتمبر/أيلول، في مقابل بضع مئات فقط من الحالات اليوميّة سجّلتها البلاد في نهاية ديسمبر/ كانون الأول.

وأعادت الحكومة اليابانيّة فرض قيود صحّية في ثلاث محافظات من البلاد تستضيف قواعد أمريكيّة أو تقع بالقرب من بعضها، بما في ذلك أوكيناوا (جنوب غرب) حيث يتمركز معظم الجنود الأمريكيّين في اليابان، والبالغ عددهم 54 ألفًا.

وسُجّلت أكثر من 1500 إصابة جديدة، الأحد، بين السكان المحليين في أوكيناوا.

قفزة في إصابات ألمانيا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الإثنين، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 7 ملايين و535691 بعد تسجيل 25255 إصابة جديدة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 114029 بعد تسجيل 52 وفاة جديدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا