الرئيسية - آخر الأخبار منوبة: تعطّل الدروس بمعهد حمودة باشا احتجاجا على نقص الامكانيات للتوقي من...

منوبة: تعطّل الدروس بمعهد حمودة باشا احتجاجا على نقص الامكانيات للتوقي من عدوى الكورونا

0

المنبر التونسي (تعطّل الدروس بمعهد حمودة باشا) – تعطّلت الدروس لليوم الثاني على التوالي بالمعهد الثانوي حمودة باشا في منوبة، لعدة أسباب تعلّقت بنقائص تشهدها المؤسسة وخاصة في مستوى الموارد البشرية، وبالمخاوف من تفشي فيروس كورونا في غياب بروتوكول صحي وفق ما أفاد به عضو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي حسان العرفاوي صحفية مكتب (وات) صبيحة اليوم الثلاثاء.

وأضاف ان توقّف الدروس اليوم كان بقرار من الإطار التربوي احتجاجا على عدم سدّ الشغورات التي وعدت بها المندوبية والوزارة منذ بداية السنة الدراسية والتي لم تتم للان ،وأثرت سلبا على سير العملية التربوية وخاصة على تأخر صدور نتائج الثلاثي الأوّل .
وأشار الى ان المعهد يفتقر الى الاطار الاداري والمتمثّل في قيمين عامين اثنين ، وناظر وعون إظداري مكلّف بتنظيم قائمات التلاميذ وتنزيل الاعداد وإصدار بطاقات الاعداد فضلا عن عون طباعة.

وأكد ان الاطار التربوي اجتمع اليوم بالمعهد لتدارس الوضعية، ولاتخاذ الخطوات الاحتجاجية القادمة تنديدا بتواصل هذه الشغورات دون اعتبار متطلبات الدراسة بالمعهد الذي يؤمّه حوالي 1200 تلميذ، كما تحول الى مقر الولاية لعرض الاشكاليات على والي الجهة محمد شيخ روحه.

وبيّن ان الوضع لا يقتصر على الشغورات ، بل يشمل البروتوكول الصحي الذي يغيب بالمؤسسة والذي كان محلّ احتجاج التلاميذ امس وانقطاع الدروس أيضا.

وأوضح ان المعاهد حاليا بلا ميزانيات ، وعلى خلاف ما جرت به العادة ويستحيل في ظل الوضع الحالي اقتناء الكمامات ومواد التعقيم والتنظيف التي تساعد الادارات على مجابهة موجة العدوى الجديدة وحماية التلاميذ .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا