المنستير: تراجع في أسعار الخضر مقابل زيادة في أسعار الغلال منذ بداية جانفي

0

المنبر التونسي (تراجع في أسعار الخضر) –  تراجعت منذ بداية شهر جانفى الجاري، بولاية المنستير، أسعار الخضر، في حين سجلت أسعار الغلال زيادة تراوحت بين 10 و20 في المائة مقارنة بذات الفترة من شهر جانفي لسنة 2021، وفق ما ذكره لـ”وات”، اليوم الاربعاء، المدير الجهوي للتجارة، أحمد المثلوثي.

وقد بلغ اليوم سعر الفلفل الأخضر على مستوى السوق المركزية بالمنستير، 2 دينارات و500 مليم، مقابل 3 دنانير و600 مليم سنة 2021، والطماطم الباكورات 1 دينار و200 مقابل، 2 دينارات و500 مليم.

وسجلت أسعار الغلال خاصة بالنسبة إلى القوارص، زيادة باعتبار أنّ المنتوج هذه السنة أقل، حسب المثلوثي، مشيرا إلى أنّ عملية التزويد بالخضر والغلال متواصلة بشكل عادي في الجهة، من ذلك أنّه وقع اليوم انزال بسوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين 370 طنا من الخضر والغلال.

وأضاف، أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء تشهد استقرارا منذ السنة الفارطة، في حين غابت عملية التزويد بالسمك نظرا لرداءة الأحوال الجوية، واقتصرت على أسماك الاقفاص العائمة في البحر وتربية الأحياء المائية بشكل عام.

وبشأن تزويد مختلف معتمديات الجهة بمادتي الزيت المدعم والفرينة، أفاد المدير الجهوي للتجارة، بأنّه يقع يوميا ضخ كمية بين 20 ألف لتر و25 ألف لتر من الزيت المدعم، غير أنّها غير كافية في الظروف الحالية، نظرا لأنّ حاجيات الجهة اليومية تتراوح بين 35 ألف لتر و40 ألف لتر.

وأكد، عدم تسجيل أي إشكال في عملية التزويد بمادة الفرينة، قائلا ان “الجميع تحصل على حصته خلال شهر ديسمبر 2021 وتتواصل عملية التزويد خلال جانفى الجاري”. ويتواصل تزويد المخابز غير المصنفة بالفرينة الرفيعة.

   وكانت فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير، قد حجزت خلال الأسبوع الفارط، 1800 علبة طماطم مضاعفة التركيز وزن 800 غرام، و475 لترا من الزيت النباتي، و870 علبة سردين، وفق ذات المصدر.

مقالات اخرى

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا