الرئيسية - آخر الأخبار كأس أفريقيا – الكاميرون 2022 : التشكيلة الأساسية للمنتخب التونسي في مواجهة...

كأس أفريقيا – الكاميرون 2022 : التشكيلة الأساسية للمنتخب التونسي في مواجهة موريتانيا

0

 وستكون تشكيلة المنتخب التونسي الأساسية خلال هذه المباراة على النحو التالي:

بشير بن سعيد / علي معلول / منتصر الطالبي / بلال العيفة / حمزة المثلوثي/ غيلان الشعلالي / الياس السخيري / أنيس بن سليمان/ سيف الدين الخاوي / سيف الدين الجزيري / وهبي الخزري.

وكان آخر لقاء جمع المنتخبين التونسي و الموريتاني في كأس العرب في ديسمبر 2021 بالدوحة انتهى لصالح المنتخب الوطني 5-1 بينما تعادل المنتخبان 0-0 في دورة كاس امم افريقيا 2019 بمصر .

وسيدخل أبناء المدرب المنذر الكبير المباراة من أجل حسم المواجهة بانتصار من شأنه أن يعيد الثقة لكامل العناصر الوطنية التي تأثرت بهزيمة الجولة الافتتاحية التي اقترنت بمهزلة تحكيمية ، رغم يقين الجميع بصعوبة المهمة اثر تسجيل عدّة غيابات جراء الإصابة بفيروس كورونا.

ولئن تبدو حظوظ المنتخب الوطني التونسي على الورق هي الأوفر في كسب النقاط الثلاث في ظل تفاوت إمكانيات الزاد البشري وتاريخ المواجهات بين المنتخبين التي كان آخرها في كأس العرب فيفا قطر 2021 وفوز نسور قرطاج على “المرابطين” بنتيجة 5 – 1، فانّ ذلك لا يمنع من توقي الحذر وضرورة عدم استسهال المنافس الباحث بدوره عن نتيجة إيجابية بعد خسارته في الجولة الأولى أمام غامبيا بنتيجة 1 – 0 .

وينتظر أن تشهد تشكيلة المنتخب الوطني التونسي بعض التغييرات في الخطوط الثلاثة بالمقارنة مع مباراة مالي، وذلك باشراك مدافع بديل عن ديلان برون المصاب بكوفيد-19 او العودة الى اعتماد تركيبة دفاع باربعة لاعبين ، الى جانب اقحام محمد علي بن رمضان او غيلان الشعلالي في الوسط، مع امكانية الاستنجاد بلاعب وسط هجومي مكان نعيم السليتي الذي أعلن عن اصابته بفيروس كورنا، في حين أنّ مركز حراسة المرمى سيبقى من نصيب الحارس البشير بن سعيد.

وكانت تحضيرات المنتخب الوطني التونسي لمباراة موريتانيا قد اقتصرت أمس على حضور 22 لاعبا بعد عزل كل من أسامة الحدادي ونعيم السليتي و يوهان توزغار و محمد دراغر و عصام الجبالي وديلان برون اثر ثبوت اصابتهم بفيروس كورونا.

وقد اختار المدرب الوطني المنذر الكبير التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية والكرات الثابتة التي من شأنها أن تخلق الفارق في اللقاء .وستدور المباراة بملعب ليمبي انطلاقا من الساعة الخامسة بتوقيت تونس بادارة  طاقم تحكيم مصري يقوده محمود البنا “حكم ساحة”، يساعده كل من محمود أبو الرجال وأحمد حسام ومحمد معروف ومحمود عاشور وأحمد الغندور.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا