عضو اللجنة العلمية: وضع المنظومة الصحية مطمئن مع بداية الموجة الخامسة لكورونا

0

المنبر التونسي (وضع المنظومة الصحية) – اعتبر عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا محجوب العوني أن وضع المنظومة الصحية مطمئن مع بداية الموجة الخامسة من فيروس كورونا.

وقال محجوب العوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء ان وزارة الصحة وفرت الإمكانيات اللازمة من أسرة الإنعاش والأوكسجين والتجهيزات كما ساهمت حملة التطعيم المكثفة في تخفيف حدة مخاطر هذه الموجة

واعتبر ان المستشفيات تعمل في ظروف طيبة وتؤمن الرعاية للمصابين بالفيروس في ظروف جيدة مؤكدا أنه تم تجاوز كل التحديات التي فرضت خلال الموجة السابقة الناتجة عن انتشار متحور دلتا.

من جهة أخرى أفاد العوني ان اللجنة العلمية لمكافحة كورونا ستجتمع ظهر اليوم لمتابعة كل المستجدات المرتبطة بالوضع الوبائي ملاحظا ان الوضع الحالي يشهد تزايد ارتفاع الاصابات الناتجة عن تفشي متحور اوميكرون الذي يهيمن بنسبة 90 بالمائة على مجموع التحاليل الإيجابية.

واستبعد عضو اللجنة تقديم مقترحات جديدة خلال اجتماع اللجنة اليوم مرجحا ان تركز التوصيات على تشديد الاجراءات الوقائية بمناطق العبور الحدودية.

وفي سياق آخر أكد أستاذ علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير ان اللجنة تركز على دعم مستوى التغطية بالتلقيح ونفى في المقابل تطرق اللجنة لفرضية اعتماد التلقيح بالجرعة الرابعة الذي شرعت في تطبيقه عدة دول بالعالم.

وأكد أنه من السابق لأوانه طرح احتمالية اللجوء لاعتماد التلقيح بالجرعة الرابعة لأن تونس لم تسجل حتى الآن التقدم في التطعيم بالجرعة الثالثة كما أن توسيع قاعدة التغطية بالتطعيم يتطلب تعزيز تلقيح الأطفال للحد من مخاطر الفيروس على المجتمع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.