توزر: انخفاض في نسق الإصابات بكورونا في الوسط المدرسي

0

المنبر التونسي (كورونا في الوسط المدرسي) – انخفض نسق الإصابات بفيروس “كورونا” في الوسط المدرسي بولاية توزر وخصوصا لدى التلاميذ بالمقارنة مع الأيام الماضية، وفق ما أفاد به، اليوم الأربعاء، مدير مجمع الصحة الأساسية بتوزرمحمد الأخضر قصيب.

وبين المصدر ذاته، في تصريح لـ”وات”، أن عمليات التقصي المفتوحة بالمركز الوسيط بمدينة توزر وبالمستشفيات المحلية في باقي المعتمديات متواصلة حيث يستقبل المركز الوسيط ما بين 350 الى أكثر من 500 شخص يوميا للقيام بالتحاليل السريعة لفيروس “كورونا”، مؤكدا أنه رغم تسجيل أرقام إصابة مرتفعة إلا أن نسبة هامة من المصابين لم تتعكر حالتهم الصحية.

وأشار، في جانب آخر، إلى أن نسبة التحاليل الإيجابية تتراوح من 19 الى 25 بالمائة أو تتجاوزها في بعض الأحيان، إلا أنها تبقى دون النسب المسجلة على المستوى الوطني، حسب تأكيده.

وكانت الجهة سجلت بتاريخ 25 جانفي الجاري 106 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” من مجموع 429 تحليلا أي بنسبة إيجابية قدرها 25 بالمائة توزعت على معتمديات توزر بـ 71 إصابة، ونفطة بـ 7 إصابات، ودقاش بـ 13 إصابة جديدة، وحزوة بـ15 حالة إيجابية، فيما ارتفع عدد حالات الشفاء من الوباء ليبلغ 1299 حالة مع انخفاض طفيف في عدد الحالات النشيطة الى 811 حالة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا