« كونكت » تطلق برنامجا تدريبيا متكاملا لفائدة 25 مشروعا بيئيا

0

المنبر التونسي (برنامجا تدريبيا متكاملا) – أطلقت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية  » كوناكت » برنامجا تدريبيا متكاملا لدعم 25 مشروعا قائم الذات في المجال البيئي كشريك مستفيد من برنامج « غرين انباكت ماد » الممول من الاتحاد الاوروبي.

كما أكدت المنظمة وفق ما نشرته، الخميس، أنها ستقدم دعما بمنحة قدرها 7500 أورو، لأفضل أصحاب المشاريع المنتفعين بالبرنامج التدريبي.

ويستهدف البرنامج التدريبي، مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية المستدامة والبيئية، لاسيما الزراعة العضوية، والرسكلة والطاقات المتجددة والسياحة المستدامة والمنسوجات العضوية والبناء المستدام و إنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية.

وأوضحت أن البرنامج مجاني وهو فرصة للمستفيدين من ذوي الأفكار المبتكرة للتكوين واكتساب المهارات في خلق وإدارة المشاريع والطرق المستخدمة في ذلك و إيجاد الموارد المالية لتحقيق مشاريعهم وتطويرها.
وسيشمل البرنامج، وفق المصدر ذاته، تكوينا أوليا، لمدة عشرة أيام، يرتكز على تحليل وإنشاء نماذج مشاريع مستدامة اجتماعية وبيئية موجهة للتسويق والتمويل في إطار دورات تدريبية فردية وجماعية لكل من المشاركين المختارين.

وأكدت  » كونكت » أنه في نهاية التكوين، سيتمكن المشاركون الذين أنهوا بنجاح كل مسار التكوين والدعم من تمكينهم المشاركة في مسابقة التمتع بمنحة قدرها 7500 أورو.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا