مدنين: تواصل عمليات توزيع الكمامات ووسائل التعقيم والتنظيف حرصا على تطبيق البرتوكول الصحي بالمؤسسات التربوية

0

المنبر التونسي (تواصل عمليات توزيع الكمامات) – تواصل المندوبية الجهوية للتربية بمدنين عملية توزيع الكمامات على التلاميذ بمختلف المؤسسات التربوية بجميع معتمديات الولاية بعد ان اتمت عملية اقتناء اكثر من 320 الف كمامة لفائدة التلاميذ بعدد 3 كمامات للتلميذ الواحد الى جانب توزيع كميات من سائل التعقيم ومواد التنظيف.

وذكر المندوب الجهوي للتربية محرز نجيب بن حميدة ل(وات) ان هذه المجهودات تاتي في اطار الجهود المبذولة لحسن تطبيق البرتوكول الصحي داخل المؤسسات التربوية وحماية كل المتدخلين في العملية التربوية من فيروس « كورونا » من اجل مؤسسة تربوية امنة.

وانتهت المندوبية من عملية تسلم كامل هذه الكمية من الكمامات القابلة للغسل ومنها 196 الف كمامة من الاتحاد الوطني للتضامن و85 الف كمامة من الاتحاد الجهوي للتضامن و40 الف كمامة من برنامج عزيمة اضافة الى اقتناء كميات من سائل التعقيم ووسائل التطهير اوشكت على انهاء عملية تسليمها للمؤسسات التربوية.

وشهدت مخازن الادارة الفرعية للتجهيزات بالمندوبية حركية، حيث تجند كل اعوانها لحسن تامين عملية وصول الكميات على اقساط الى المؤسسات في اسرع الاجال لتستفيد منها في هذه الفترة الاستثنائية من الموجة الخامسة لانتشار فيروس « كورونا ».

وتوازيا مع هذه الجهود تشهد عديد المؤسسات التربوية مبادرات بالشراكة بين المؤسسات ومكونات المجتمع المدني تستهدف التحسيس والتوعية وتعقيم بعض المؤسسات التي انتشر بها فيروس « كورونا » الى جانب مبادرات اخرى تتمثل في انشطة تثقيفية صحية لنوادي الصحة من اجل فضاء تربوي ارحب وصحي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا