عبر برنامج Femmedina… سيتم تدشينفضاءاتمندمجة في بلدية تونس العاصمة

0

المنبر التونسي (برنامج Femmedina) – في إطار مشروع Femmedina ، الذي يهدف إلى إعادة تأهيل وتنشيط الأماكن العامة في المدينة العتيقة بتونس العاصمة من خلال عملية موسعة لمشاركة النساء والمواطنين، تنظم بلدية تونس بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مؤتمر صحفي سينعقد يوم الأربعاء 9 مارس 2022 في بلدية تونس.

وسيضم تدشين الأماكن العامة التي أنشأتها نساء المدينة برئاسة السيدة سعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس العاصمة وناتاشا فرانشيسكي سفيرة الولايات الأمريكية المتحدة بالنيابة في تونس وأعضاء المجلس البلدي وممثلي السلطات المحلية وأعضاء المجتمع المحلي والمنظمات النسائية الحاضرة في المدينة.

 FEMMEDINA هو مشروع مدته 18 شهرا نفذه تحالف المدن وبلدية تونس العاصمة ، وتم تطويره من خلال عملية تشاركية تهدف إلى جمع أصوات النساء وتجاربهن وتوقعاتهن في المدينة. كما تضمنت هذه المبادرة ورش عمل، ورسم خرائط للمساحات، واستطلاع رأي لأكثر من 120 مشاركًا، بالإضافة إلى تحليل البيانات التي تم جمعها حول استخدام الأماكن العامة ونشاطها.

ملاحظات المحررين :
تأسست بلدية تونس في 30 أوت 1858 وهي أول بلدية في تونس وكان أول رئيس لها هو اللواء حسين (1858/1865) و نظرا لنشاطها المتزايد في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، حصلت بلدية تونس على العديد من الجوائز على المستوى الدولي كما حصلت على جائزة اليونسكو “مدن من أجل السلام “في 31 مارس 1998” تقديراً لمساهمتها في قضايا الحق والتضامن المحلي وثقافة الإسلام.

تقود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) جهود التنمية الدولية والجهود الإنسانية للحد من الفقر، وتعزيز الحكم الديمقراطي ، ومساعدة الناس على التقدم ليصبحوا أكثر اعتمادًا على الذات وقدرة على الصمود و يهدف عمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أيضًا إلى تعزيز الأمن القومي والازدهار الاقتصادي.

ان تحالف المدن تعتبر شراكة عالمية تكافح الفقر الحضري وتدعم المدن لتحقيق التنمية المستدامة. يستضيفها مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع وتتكون هذه المنظمة من 29 عضوًا بما في ذلك المنظمات متعددة الأطراف ووكالات الأمم المتحدة والحكومات والمنظمات غير الحكومية وجمعيات الحكومات المحلية وشبكات المدن. ويمثل تحالف المدن عالمًا يمكن جميع النساء والفتيات العيش في مدن ومجتمعات شاملة ومنصفة. ويهدف البرنامج العالمي “مدن من أجل المرأة” إلى زيادة مشاركة الفتيات والنساء في التنمية الحضرية والحكم ، ومساعدة المدن على تطوير مناطق حضرية أكثر مراعاة للتنوع الاجتماعي تلبي احتياجات الجميع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.