قيس سعيد لأعضاء المجالس المؤقتة للقضاء: ”سنخوض معا معركة تحرير وطني” (فيديو)

0

المنبر التونسي ( المجالس المؤقتة للقضاء) – وصف رئيس الجمهورية قيس سعيد موكب أداء أعضاء المجالس المؤقتة للقضاء،لليميناليوم الإثنين 7 مارس 2022، بـ”اللحظة التاريخية بكل المقاييس”، مشدّدا على أنّه سيعمل على تحقيق الاستقلال الفعلي للقضاء.

وقال: ” لا شكّ أن من بين أهم عناصر النجاح في كل مجتمع ودولة هو القضاء العادل والمستقل”. 

وتابع متوجّها بالحديث لأعضاء المجلس الوقتي للقضاء: ”لقد اقسمتم الان على احترام استقلال القضاء فلا قيام للدولة إلاّ بقضاء عادل ولا أمن في المجتمع إلاّ إذا انتشر العدل بين الناس، إن المهام الموكولة اليكم هي من بين أهم المهام في الدولة”.

وأكّد قيس سعيد أنه سيخوص مع المجلس الوقتي للقضاء ما اعتبرها ”حربا بلا هوادة” ضد الفاسدين والمفسدين الذين أرادوا التسلّل الى قصور العدالة وضدّ كل من يريد إسقاط الدولة والتنكيل بالشعب في معاشه وقوته ”.

ودعا أعضاء المجلس الوقتي للقضاء قائلا: ” سوّوا بين الجميع طبقا للقانون ولا تأخذكم في الحق لومة لائم نحن نخوض اليوم وفي هذه الأشهر معركة تحرير وطني فلنخضها معا في اطار القانون وليتحمل كل واحد منا مسؤوليته امام الله والشعب والتاريخ”.

وأضاف: ”أعرف أن جيوب الردة كثيرة تعمل على الشد الى الوراء وعلى تجويع الشعب لكنهم سيخرجون خاسئين منهزمين وقد بدأ التاريخ يفضحهم بل بدأ يلفظهم بالرغم مما يكيدون ويدبرون ”.

وختم رئيس الجمهورية كلمته بالقول: ”من يتصور انه سيطوّع القضاء لفائدته فليعلم أنه سيصطدم بسد منيع هو القضاء العادل والمستقل”.

فيديو:

mfm

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا