إمضاء اتفاقيات تونسية جزائرية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

0

المنبر التونسي (التعليم العالي) – أعلن وزير التعليم والبحث العلمي منصف بوكثير في تصريح لموزاييك انه تم صباح اليوم الاثنين 21 مارس 2022 إمضاء جملة من اتفاقيات التعاون بين خمس جامعات تونسية وخمس جامعات جزائرية متواجدة بالمدن الحدودية للبلدين وهدفها حلق منطقة نموذجية للتبادل العلمي والبحثي بين المناطق الحدودية للبلدين.

وتم إمضاء جملة هذه الاتفاقيات في إطار ندوة الشراكة التونسية الجزائرية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي التي تنعقد بتونس بحضور وزير التعليم العالي التونسي ونظيره الحزائري.

وقال وزير التعليم العالي التونسي ان الشراكة في التعليم العالي بين البلدين تشمل تمويل مخابر التميز  العلمي التي تعمل على انجاز بحوث في مجالات تنظوي في اكار اولويات البلدين.

من جهته، أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري عبد الباقي بن زيان ان ندوة الشراكة التونسية الجزائرية في مجال التعليم العالي تضمت جملة من المبادرات والاتفاقات التي تشجع على مزيد التعاون بين البلدين.

وأضاف بن زيان أن الاولوية في الجزائر اليوم هو تحقيق الامن الغذائي والصحي والطاقي والماء والتميز في الذكاء الاصطناعي والرقمنة والبيوتيكنولجيا، مؤكدا تقارب الأراء في هذا الخصوص صلب الارادة السياسية للبلدين، كما لاحظ انه يمكن تحقيق هذه الارادة والأهداف من خلال دعم الاميز في البحث العلمي بالبلدين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا