أحمد كرم: تصنيف تونس إلى CCC ناقوس خطر ويجب القيام بالإصلاحات اللازمة

0

المنبر التونسي (أحمد كرم) – اعتبر عضو المكتب التنفيذي للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات احمد كرم انّ تصنيف وكالة “فيتش ريتينغ” لتونس إلى CCC مع أفاق سلبية ليس مفاجأ، خاصة بعد تصنيف “موديز” لتونس،

وأشار أحمد كرم  اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022،  خلال حضوره في برنامج“اكسبراسو” على اذاعة اكسبيرس أف أم،مشيرا إلى أنّ هذا التصنيف ناقوس خطر لتونس ويجب النظر إلى الموضوع بكيفية عاجلة مع القيام بالإصلاحات اللازمة، رغم أنّ العديد منها مكلفة وغير شعبية إلا أنّها ضرورية، كما يجب أن يكون الحل تونسيا تونسيا.

وأكّد في ذات السياق أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل أظهر بعضا من المرونة خاصة بعد نجاح مؤتمره، مضيفا أنّ الاتحاد ليس ضدّ الاصلاحات المطلوبة  إلا أنّه يطالب بأن تتحمّل تكلفتها جميع الأطراف.

 وأضاف أحمد كرم أنّ المعهد أحصى ما يقارب 8 أوامر رئاسية  و7قرارت ترتبية وزارية وعديد الاتفاقيات مع المؤسسات لم تصدر بعد، مؤكّدا أنّ قسطا كبيرا من اجراءات قانون المالية لم تنفّذ.

وتابع كرم “خسرنا ربع سنة ولم تنتفع المؤسسات بهذه الإجراءات”، مشدّدا على ضرورة لفت الإنتباه إلى هذه الوضعية ودعوة المسؤولين إلى التسريع في اصدار هذه الأوامر ليتم الانتفاع بإجراءات قانون المالية.

وأفاد  أحمد كرم بأنّ المعهد يريد للحكومة الحالية أن تنجح لأنّ في نجاحها نجاح لتونس، ونجاحها مرتبط أساسا بمصداقيتها، والمصداقية تنتج عن نجاعة العمل الحكومي، والسرعة في انجاز ما تمّ التعهد به من مكونات النجاعة،والحكومة في حاجة إلى اعادة الثقة بين كل المتعاملين وأن تظهر لهم بوضوح أنّها ستنفذ ما وعدت به من قرارت وإجراءات.

ودعا أحمد كرم إلى العمل بكيفية حثيثة أواخر الشهر الحالي لإصدار كل القرارت والأوامر والاتفاقيات، مشيرا إلى ضرورة إعطاء بعض التوجهات والآجال لكل الأطراف الحكومية حتى تبيّن نجاعتها، وتهتم بأمور أخرى مثل التفاوض مع صندوق النقد الدولي.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا