الجامعة العامة للبريد تهدد بالدخول في إضراب مفتوح

0

المنبر التونسي (الجامعة العامة للبريد) – أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للبريد الحبيب الميزوري، اليوم الاربعاء 23 مارس 2022،  أن نسبة نجاح الإضراب فاقت الـ 90 % وذلك بالرغم من كل الضغوطات التي مارستها الإدارة خلال هذا الأسبوع، مشددا على أن أعوان البريد يرفضون قرار التسخير والذي شمل نسبة 50 % من الأعوان و الذي يتعارض مع القانون .

وأكد الميزوري، في تصريح لموقع “الشعب نيوز”، أن أعوان البريد لا يأبهون لعملية الاقتطاع من أجورهم، و سيواصلون إضرابهم، ملوحا بأن أي تهديد أو أي اجراء يتخذ ضد زملائه سينتج عنه مواصلة الاضراب والدخول في إضراب مفتوح.

وقال المتحدث ان أعوان البريد سينظمون اليوم تجمعا أمام مقر وزارة تكنولوجيا الاتصال، مشددا على اللجوء للتصعيد من خلال تنظيم اعتصامات، في حال عدم الاستجابة لمطالب أعوان القطاع.

وذكر بأن هذا الاضراب يأتي على خلفية تعمد الطرف الإداري ومصالح رئاسة الحكومة المماطلة في تطبيق الاتفاقات موضوع برقية الاضراب الصادرة قبل شهرين بدعوى تطبيق المنشور عدد 20.

كما أوضح أن المطالب الواردة في لائحة الاضراب التي تم ارسالها لسلطة الاشراف منذ ما يزيد عن الشهرين هي أساسا إنهاء التفاوض في النظام الأساسي وتفعيل اتفاقيتين بخصوص الصندوق الاجتماعي وتسوّية وضعّية الحراسة والتنظيف وتوفير الامكانيات المادية البشرية اللازمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا