سيدي بوزيد: وقفة احتجاجية بسبب إيقاف طبيب بالمستشفى

0

المنبر التونسي (سيدي بوزيد) – نظم اليوم الخميس 24 مارس 2022 عدد  من  الإطارات  الطبية و شبه الطبية  و عملة بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد و من المجتمع المدني  وقفة إحتجاجية أمام ذات  المستشفى.

للمطالبة بالإفراج عن أحد اطباء الإختصاص العاملين  بالمستشفى الجهوي بعد أن تم  إيقافه أمس الأربعاء و ذلك على خلفية ما يسمى  ب ” التشهير عبر مواقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك ) و الإدعاء بالباطل حول وضع القطاع الصحي بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد” .

و يذكر أن وقفة إحتجاجية ثانية نظمت بعد ذلك  أمام مقر المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد للمطالبة  بإطلاق سراح الطبيب في أسرع وقت ممكن قبل الدخول في تحركات تصعيدية في الغرض ذاته .

من جهته أكد الطبيب الناشط على منصات التواصل الاجتماعي رفيق بوجدارية اليوم أنه تم ايقاف زميله أنيس قمودي الذي يعمل بمستشفى سيدي بوزيد بسبب “نقد منظومة صحية جهوية”.

وكان الطبيب أنيس قمودي أعلن أمس على فيسبوك أنه تم ايقافه دون ذكر الاسباب.
كما أعلن في سياق متصل، المحامي معز الصالحي في بلاغ على فيسبوك أنه على “على خلفية إيقاف الدكتور أنيس قمودي.. تم تشكيل نواة من المحامين للدفاع عنه تتكون من الأستاذ خالد عواينية والأستاذ معز صالحي وهي مفتوحة لكل المحامين المتطوعين ، مشددا على أن “الدكتور أنيس مكانه المستشفى وليس السجن.”، وفق البلاغ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا