فحوى لقاء نجلاء بودن بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي

0

المنبر التونسي (مساعدة وزير الخارجية الأمريكي) – التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان بقصر الحكومة بالقصبة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الانسان  أوزرا زيا، بحضور سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس دونالد بلوم.

وأكدت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة على الأهمية التي توليها تونس للدعم القوي والثابت من الولايات المتحدة، على المستوى الثنائي والشراكة القائمة بين البلدين، وفي إطار المفاوضات والبرامج مع المؤسسات المالية الدولية، ولا سيما المحادثات الجارية حاليًا مع صندوق النقد الدولي.

واستعرضت رئيسة الحكومة أهم الاستحقاقات السياسية القادمة المعلن عنها في خارطة الطريق، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى المتمثلة في الاستشارة الوطنية، وأهم التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها بلادنا.

ونوّهت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الانسان أوزرا زيا، بتجربة تونس الديمقراطية واهتمام الولايات المتحدة الامريكية بانجاح هذه التجربة الرائدة في المنطقة، ومساعدة بلادنا على مواصلة مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

كما أعربت المسؤولة الأمريكية عن أملها في ان تكلل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بالنجاح مما سيمكن بلادنا من تجاوز الصعوبات المالية التي تعيشها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.