المغزاوي يتهم الغنوشي بمحاولة خلق شرعيتين في تونس

0

المنبر التونسي (المغزاوي) – اتّهم الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي راشد الغنوشي رئيس البرلمان المعلقة اختصاصاته، باللجوء إلى أساليب خطيرة، من خلال محاولة خلق شرعيتين في تونس، في إشارة إلى اجتماع مكتب البرلمان أمس الإثنين.

وقال المغزاوي، في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022، “تلقى ممثل الحركة في مكتب البرلمان دعوة من أجل المشاركة في اجتماعه يوم أمس الإثنين لكننا رفضنا ونعتبر أن مجلس نواب الشعب من الماضي والبلاد متجهة إلى انتخابات”.

واعتبر أن “راشد الغنوشي بعد فشله فشلاً ذريعا في تجسيد الشارع التجأ إلى أساليب خطيرة من خلال محاولة خلق شرعيّتين، على غرار ما يحدث في دولة ليبيا من وجود حكومتين وبرلمانين واحد في طبرق وآخر في طرابلس”.

كمل اتهمه ب”محاولة خلق شرعيين بعد سقوط حكومة إلياس الفخفاخ من خلال طرح المسألة في مكتب البرلمان والجدل الذي أحدثه حول استقالتها أو أنها أُقيلت، ولكنه فشل واليوم يذهب بالبلاد في هذا الاتجاه”.

وقال “لا أعتقد أن يكون لقرارات الجلسة العامة تأثير كبير رغم المحاولات الجادة لتقسيم البلاد، ولكن على رئيس الجمهورية أن يتحرك بسرعة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة من الالتزام بخارطة الطريق الذهاب إلى انتخابات تنهي المرحلة الاستثنائية”.

كما انتقد المغزاوي رئيس الجمهورية قيس سعيد واعتبره يتحمل جزءا مهما من المسؤولية نظرا “لتردده وعدم حسمه وعدم تقدمه في إنجاز مطالب الشعب الاجتماعية منذ 25 جويلية ومن خلال عدم حسمه في القضايا الدستورية وعدم استغلالها كل الأشهر التي مرت بعد إعلانه عن التدابير الاستثنائية”، وفق تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.