آفاق تونس يؤكد رفضه المطلق العودة إلى منظومة ما قبل 25 جويلية

0

المنبر التونسي (آفاق تونس) – أكد المكتب التنفيذي لحزب آفاق تونس “رفضه المطلق العودة إلى المنظومة السياسية التي كانت قائمة قبل 25 جويلية 2021 والتي تسبّبت في أزمة شاملة ومتعددة الأبعاد” .

طالب الحزب في بيان له “راشد الغنوشي باحترام إرادة الشعب التونسي في التغيير والاصلاح والكف الفوري عن محاولات المساس بوحدة الدولة وتفكيك مؤسساتها”.

وأشار الى أن “محاولات العودة إلى ما قبل 25 جويلية 2021 هي نتيجة مباشرة لتعثّر مسار الإصلاح السياسي وانفراد رئيس الجمهورية بالرأي والقرار وإقصائه الممنهج للمنظّمات والأحزاب الوطنية، الأمر الذي أدّى إلى الانحراف التدريجي نحو الحكم الفردي بدل تصحيح مسار الانتقال الديمقراطي”.
‏‎
ودعا حزب افاق تونس الجميع إلى “نبذ لتجاذبات السياسية العبثية والتركيز الكلي على إنقاذ البلاد وإيجاد حلول عملية وواقعية للوضعيّة المالية والاقتصادية والاجتماعية المتراكمة والتي تُنذر بأزمة خطيرة ومدويّة ستؤثّر بشكل خطير على حياة المواطنين وعلى المرافق والخدمات الأساسية”.

واوضح الحزب أن هذا البيان يأتي “على إثر عقد مكتب البرلمان المعلقة اعماله لجلسة عن بعد أول أمس الاثنين وتوجّهه نحو إقرار جلسة عامة من أجل وضع حدّ للتدابير الاستثنائية وما تلا ذلك من تصريحات لرئيس الجمهورية مساء الاثنين في مجلس الأمن القومي “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.