إضراب مؤسسات الإعلام العمومي: نسبة المشاركة تصل إلى 95%

0

المنبر التونسي (اضراب الاعلام العمومي) – أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن الإضراب العام في مؤسسات الإعلام العمومي (مؤسسة التلفزة التونسية ومؤسسة الإذاعة التونسية ووكالة تونس أفريقيا للأنباء وشركة سنيب لابراس) اليوم 02 أفريل ابتداء من منتصف الليل، شهد انخراط عموم الصحفيات والصحفيين العاملين بالإعلام العمومي مركزيا وجهويا بنسبة مشاركة قياسية بلغت 95 بالمائة.

وتوجهت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالتحية النضالية المهنية لعموم الزميلات والزملاء الذين ساهموا في إنجاح الاضراب العام بالتزامهم بتراتيب الاضراب وتمسكهم بالمطالب المدرجة في برقية الاضراب، وتقدمت بالشكر لكل المنظمات الصديقة التي دعمت تحركات الصحفيين والصحفيات دفاعا عن حقوقهم وعن ديمومة مؤسساتهم.

كما جددت النقابة استنكارها لتنصل الطرف الحكومي من التزاماته تجاه مؤسسات الاعلام العمومي وتغيبه عن جلسة التفاوض في تفقدية الشغل، معتبرة أن هذه السياسة تعبر عن توجه داخل السلطة لضرب حقوق الصحفيين وحرية الاعلام والتنكر للاتفاقيات الممضاة، بالإضافة إلى ضربها لتقاليد الدولة التونسية في العمل النقابي والتفاوض ورعاية الحوار الاجتماعي بين الأطراف النقابية والحكومة وأصحاب المؤسسات.

كما أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية التصعيدية من أجل تحقيق المطالب المشروعة لقطاع الاعلام، مطالبة المكتب التنفيذي الموسع بالانعقاد قريبا للنظر في تطورات الوضع المتعلق بالإعلام في تونس وتحديد أشكال التحركات القادمة.

هذا ودعت النقابة جميع الزميلات والزملاء الى الاستعداد والتجند لمواصلة المسار النضالي وللتضامن ووحدة الصف من أجل الدفاع عن كل الحقوق المهنية والاجتماعية والدفاع ايضا عن حرية الصحافة والتعبير والحق في العمل النقابي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا