وزارة البيئة: نعمل على محاصرة المحروقات المتسربة من السفينة الغارقة تلافيا لكارثة بيئية

0

المنبر التونسي (وزيرة البيئة) – أعلنت وزارة البيئة، السبت، أنّه سيتم وضع حواجز للحد من انتشار المحروقات المتسربة من سفينة الشحن “ايكسلو” وتطويق مكان غرقها وإرسال غوّاصين لمعاينة وضعيتها ومكان تسرّب المحروقات.

وأضافت الوزارة في تحيين لملف غرق “إيكسلو” انه سيتم الانطلاق في عملية شفط المحروقات المتسربة وان وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي اتجهت الى قابس لمعاينة حادثة غرق سفينة الشحن التجارية “ايكسلو ” وتنسيق التدخلات.

وتهدف الزيارة إلى إتخاذ كافّة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة بالتنسيق مع السلط الجهويّة والمحليّة وكافّة الأطراف المتدخلة، وذلك في اطار تفعيل الخطة الوطنية للتدخل العاجل في حالة وجود تلوّث بحري.

وكانت وزارة البيئة أعلنت اثر تعرض سفينة الشحن التجارية “ايكسلو ” الحاملة لراية غينيا الاستوائية والمحمّلة لحوالي 750 طنا من مادة الغازوال والقادمة من ميناء دمياط المصري والمتجهة إلى مالطا لصعوبات حالت دون مواصلة مسارها نظرا لسوء الأحوال الجويّة واضافت ان السلط التونسية مكّنت السفينة من الرسو على بعد حوالي 7 كلم من سواحل خليج قابس بطلب من طاقم السفينة الا أن مياه البحر تسربت إلى داخل غرفة المحرّكات لتغمرها في حدود ارتفاع 2 متر.

ولاحظت انّه تمّ إجلاء كامل طاقم السفينة المتكوّن من 7 أشخاص من على ظهر السفينة التي أصبحت مهددة بالغرق.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.