بتهمة التحرش بقاصرات.. تقديم موظف بمركز رعاية الطفولة بسيدي بوزيد

0

المنبر التونسي (التحرش بقاصرات) – أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اليوم الثلاثاء بتقديم موظف يعمل بالمركز المندمج لرعاية الطفولة بسيدي بوزيد على خلفية شكاية تقدم بها مندوب حماية الطفولة في حق بنات قصر مقيمات بالمركز المذكور تتضمن تعرضهن للتحرش الجنسي من قبل الموظف المذكور، وفق ما أفاد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد والناطق الرسمي بها جابر غنيمي.

وبين جابر غنيمي أنه ستتم إحالة المحضر لاحقا على انظار النيابة العمومية لاتخاذ ما يتعين قانونا بشأنه.

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أن الوزيرة، حال توصلها يوم الخميس 14 أفريل 2022 بإشعار حول شبهة تحرش الموظف المذكور بفتيات قصّر من بين مكفولي الدولة بالمركز المندمج للشباب والطفولة بسيدي بوزيد، بإيقافه الفوري عن العمل إلى حين استيفاء التحقيقات في الغرض.

كما تمّ إشعار مكتب  المندوب العام لحماية الطفولة، وتولى المندوب الجهوي لحماية الطفولة بسيدي بوزيد فوريّا إحالة شكاية في الغرض على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالجهة قصد فتح تحقيق واتّخاذ ما يتعيّن من إجراءات قانونيّة عاجلة في الغرض.

كما تم التعهّد النفسي بالفتيات المعنيّات والإحاطة بهن ووضعهنّ محلّ متابعة خاصة.

وأكدت وزارة الأسرة والطفولة وكبار السنّ أن الطفولة خطّ أحمر وأولويّة قصوى وأنّها ستبقى بالمرصاد، بقوّة القانون، لكلّ من تسوّل له نفسه انتهاك حقوق الطفل سواء بالفضاءات الراجعة لها بالنظر أو غيرها، حسب نص البلاغ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا