مهدي بن غربية يدخل في إضراب جوع وحشي

0

أعلنت هيئة الدفاع عن مهدي بن غربية  ان منوبها بدأ مساء يوم الخميس 21 أفريل 2022 اضرابا وحشيا عن الطعام في سجن ايقافه بالسجن المدني بالمسعدين  احتجاجا على ابقائه بالسجن رغم انقضاء الاجل القانوني للايقاف التحفظي منذ يوم الجمعة 15 افريل 2022  فضلا عن الانحراف الجلي بالاجراءات الجزائية وفق تعبيرها .

واوضحت الهيئة أن قاضي التحقيق بالمكتب الخامس من محكمة سوسة1 رفض الاستجابة للمطلب المقدم من محامييه يوم الاثنين 18 افريل 2022 في الافراج الحتمي عنه..

وأكدت هيئة الدفاع مساندتها لمنوبها في مايقرره من الاشكال القانونية للاحتجاج وعبّرت عن تخوفها الجدي على صحته خاصة وانه تعرض لازمات صحية حادة اكثر من مرة استوجبت نقله للمستشفى وابقائه تحت المراقبة الطبية عند شنّه لاضراب جوع سابق دام 54 يوما  من 5نوفمبر 2021 الى يوم 28 ديسمبر وهو الاضراب الذي اضطر  لخوضه لاقتلاع حقه في تلقي الزيارات الدورية المباشرة دون حواجز  لابنه الطفل الوحيد و يتيم الام.

وحمّلت هيئة الدفاع كل الجهات و الاطراف التي قررت او ساهمت في خرق واضح للقانون في ابقاء منوبها بالسجن المسؤولية الكاملة عما يمكن ان ينجر عن اضراب الجوع الوحشي من خطر على صحة منوبها .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.