”الفيفا” تُعاقب الفيدرالية الجزائرية

0

المنبر التونسي (الفيفا) – سلطت لجنة الانضباط للاتحادية الدولية لكرة القدم عقوبة 3 آلاف فرنك سويسري ضدّ الفدرالية الجزائرية لكرة القدم بسبب الأحداث التي شهدها لقاء “الخضر” ضدّ منتخب الكامرون يوم 29 مارس الماضي.

وأكّد مصدر مطّلع من “الفاف” أنّ العقوبة كانت “رحيمة”، لأنّه كانت هناك مخاوف كبيرة أن يتمّ تسليط عقوبة مالية قاسية، فضلا عن حرمان المنتخب الوطني من حضور أنصاره لعدة مواجهات، بحكم التقرير الأسود الذي دونه الحكم باكاري غاساما وكذا محافظ اللقاء، وفق تصريحه.

وفي سياق آخر، أفاد نفس المصدر بأنّ استقبال أشبال بلماضي لمنافسيهم بملعب وهران يبقى مرهونا بموافقة “الكاف”، وفي حال تعذر ذلك فسيتم استقبال أوغندا بملعب 5 جويلية المؤهل رغم بعض التحفظات.

يذكر أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تقدّم بتاريخ 31 مارس 2022 بطعن رسمي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الحكم الغامبي باكاري غاساما والذي كان قد أدار مواجهة الجزائر ضد الكاميرون.

وخسرت الجزائر مباراة العودة أمام الكاميرون، على أرضها بملعب “مصطفى تشاكر” بنتيجة (1ـ2) بعد الوقتين الأصلي والإضافي، ليخسر بطاقة العبور إلى المونديال، رغم فوزه يوم 25 مارس ذهابا في الكاميرون بنتيجة (0ـ1).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.