الهايكا تسلط خطايا مالية على ثلاث قنوات تلفزية

0

المنبر التونسي (الهايكا) – قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري  تسليط خطايا مالية بلغت قيمتها 90 ألف دينار ضدّ ثلاث قنوات تلفزية بسبب خروقات تتعلّق بالإشهار.

وأعلنت الهايكا تسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة “قرطاج +” من أجل خروقات تتعلق بعدم احترام القواعد السلوكية للإشهار. وتتمثل هذه الخروقات خاصة في عدم احترام قاعدة المدة الزمنية الدنيا للمضمون الإعلامي بين المضامين الإشهارية المحددة بخمسة عشر دقيقة.

كما أعلنت الهيئة تسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة “التاسعة”  بسبب عدم وجود شارة بداية ونهاية للفواصل الإشهارية وتجاوز زمن الفاصل الإشهاري الواحد خمس دقائق وتجاوز المدة الزمنية الإجمالية للمضامين الإشهارية 14 دقيقة في الستين دقيقة وعدم احترام قاعدة المدة الزمنية الدنيا للمضمون الإعلامي بين المضامين الإشهارية المحددة بخمسة عشر دقيقة وبث ومضات إشهارية في شكل شارة رعاية لمدة تتجاوز 7 ثوان.

كما قرر مجلس الهيئة العليا تسليط خطية مالية   على القناة التلفزية الخاصة “الحوار التونسي” من أجل خروقات تتعلق  خاصة بعدم وجود شارة بداية ونهاية للفواصل الإشهارية وتجاوز زمن الفاصل الإشهاري الواحد خمس دقائق وتجاوز المدة الزمنية الإجمالية للمضامين الإشهارية 14 دقيقة في الستين دقيقة وعدم احترام قاعدة المدة الزمنية الدنيا للمضمون الإعلامي بين المضامين الإشهارية المحددة بخمسة عشر  دقيقة وبث ومضات إشهارية في شكل شارة رعاية لمدة تتجاوز 7 ثوان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.