قابس: آخر مستجدات حادثة حريق سوق جارة

0

المنبر التونسي (حريق سوق جارة) – انعقدت صبيحة اليوم نقطة اعلامية بمقر ولاية قابس تحت اشراف المعتمد الاول المكلف بتسيير شؤون ولاية قابس صابر البنبلي وبحضور وعادل بوعزيزي المدير الجهوي للحماية المدنية بقابس.

وافتتح عادل بوعزيزي المدير الجهوي للحماية المدنية بمراحل عملية السيطرة على الحريق ونوه بمجهودات المواطنين والتجار واهالي قابس الذين لم يتأخروا لمد يد المساعدة وبين ان اكثر من 30 بالمائة من المحلات تعرضت الى اضرار بليغة وقد تم تسخير مختلف مكونات الحماية المدنية للسيطرة الحريق.

هذا وفند البوعزيز كل الشائعات التي حاول من خلالها البعض التشكيك في فاعلية وسرعة تدخل اعوان الحماية المدنية.

اما ياسين لكحل ممثل المعهد الوطني للتراث فرع قابس فقد اكد ان اكثر من 30 بالمائة من المحلات تضررت بفعل الحريق. مشددا على ضرورة ترميم السوق و اتخاذ كل الشروط الفنية لتفادي تكرر هذا الحدث. لافتا النظر إلى عزمهم على المحافظة على الجانب التراثي والتاريخي للمكان.

وخلال الندوة صرح صابر البنبلي المعتمد الاول المكلف بتسيير شؤون ولاية قابس بان خلية الازمة وبعد متابعتها الحينية المتواصلة و المسترسلة لاحداث الحريق وبعد تنويهه بتدخلات الفنيين المتطوعين وكل الاطراف المسؤولة بجهة قابس اكد على ان خلية الازمة قد سارعت بوضع حساب جاري على ذمة الراغبين في المشاركة في حملة التبرع سواء داخل حدود الوطن او خارجه كما قام بمراسلة كل الوزارات التي عبرت عن استعدادها الكامل لمد يد المساعدة كل بطريقته و كيفيته.

كما اشار ايضا الى ان السلطة الجهوية بادرت بوضع مبلغ 250 الف د كخطوة اولى في انتظار المبادرات الايجابية في اقرب الاجال.

كما اكد على السعي الجدي لمحاولة عودة التجار في اقرب الاجال و انطلاق اعادة ترميم وتهيئة سوق جارة في اقرب المواعيد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا