الصحة العالمية: وفيات واصابات كورونا تواصل الانخفاض

0

المنبر التونسي (الصحة العالمية) – أكدت منظمة الصحة العالمية انخفاض وفيات وإصابات فيروس كورونا حول العالم، وسط تحذير من المتحورات الفرعية لأوميكرون، إضافة إلى التأكيد بأن الجائحة لم تنته بعد.

وأفاد مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي له، بأن هناك زيادة في الحالات المبلغ عنها في الأمريكتين وأفريقيا بسبب المتحورات الفرعية لأوميكرون.

وقال غيبريسوس: “من المبكر معرفة إذا ما كانت هذه المتغيرات الفرعية الجديدة تسبب مرضاً أكثر خطورة من المتغيرات الفرعية الأخرى لأوميكرون، لكن البيانات المبكرة تشير إلى أن التطعيم يظل وقائياً ضد المرض الشديد والوفاة”.

وبين أن أفضل طريقة لحماية الناس هي التطعيم، واتباع تدابير الصحة العامة والاجتماعية التي تم اختبارها وتجربتها.

وشدد على أن تطعيم ما لا يقل عن 70% من سكان كل بلد، ومن ضمن ذلك 100% من الفئات الأكثر عرضة للخطر، هو أفضل وسيلة لإنقاذ الأرواح، وحماية النظم الصحية، وتقليل حالات كوفيد-19 الطويلة.

وأعرب عن انزعاجه من أن مضادات الفيروسات عالية الفعالية لا تزال غير متاحة للناس في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وأشار إلى أن قلة توفر مضادات الفيروسات، وأسعارها المرتفعة في بعض البلدان، أدت إلى استبعاد شراء هذه العلاجات المنقذة للحياة.

ولفت إلى أن شركاء مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19 يشاركون في مفاوضات الأسعار، لخفض الأسعار وإتاحة الأدوية بشكل أفضل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا