المؤتمر الدولي “تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا” FITA 2022 نسخة خامسة مميزة في الأفق

0

المنبر التونسي (تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا) – تحت سامي إشراف رئيس الجمهورية التونسية، ستُعقد الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي “تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا” (FITA 2022)، يومي 25 و 26 ماي 2022،بنزل لايكو. تونس.

تحت شعار “عقد كل التحديات”، وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، أصبح المؤتمر الدولي “تمويل الاستثمار والتجارة في أفريقيا” FITA، الموعد السنوي بامتياز لكل الفاعلين في المجال الاقتصادي والتجاري التونسي الافريقي بحضور وزراء، وسفراء، ومديرين تنفيذيين، ومانحين دوليين، بالإضافة لعديد الضيوف رفيعي المستوى من جميع أنحاء العالم.

بالرغم من التأثير الاقتصادي والإنساني غير المسبوق لوباء COVID-19 على جميع الدول بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية المتزايدة وتأثيرها على الاقتصادات العالمية وخاصة بلدان القارة الإفريقية واصل مجلس الأعمال التونسي الأفريقي (TABC) لعب دور الريادة في دعم الشركات التونسية من أجل تطوير أعمالها وشبكة علاقاتها وتعزيز حضورها غلى كامل القارة الأفريقية. ويبقى النجاح الباهر الذي عرفته النسخة الرابعة من FITA2021خير دليل على ذلك.

لضمان نجاح هذا المؤتمر الدولي والإفريقي، عين مجلس الأعمال التونسي الأفريقي (TABC) لجنة تنظيمية رفيعة المستوى، برئاسة السيد نزار يعيش، المفوض العام للمنتدى، وزير المالية الأسبق وعضو فريق القيادة العالمي في مؤسسة برايس ووترهاوس كوبرز(PwC)، معززا بأعضاء ذو صيت عالمي وممثلي لعدد من المؤسسات العالمية الكبرى.

ستستقبل هذه النسخة الجديدة على مدار يومين ما يقارب 3000 مشارك وضيف من أكثر من 45 دولة، وحوالي مائة من المتدخلين رفيعي المستوى، بالإضافة الى برمجة عدد من حلقات النقاش والتفكير حول عدد من المواضيع الحارقة.

 سيركز FITA 2022 بشكل أساسي على القضايا الأساسية لفترة ما بعد COVID-19، على غرار الانتعاش الاقتصادي، والتمويل، والطاقة، والبنية التحتية، والتعليم، والرقمنة، والسياحة المستدامة، والتجارة بين البلدان الأفريقية، وريادة الأعمال، وتطوير قدرات الشباب الأفريقي…

ان عواقب الوباء والتوترات الجيوسياسية الحالية تتطلب منا جميعا وسائل تفكير وعمل جديدة ومبتكرة لخلق الثروة وتعزيز التضامن مع رسم مسار مشترك للخروج من الأزمة.

وستسلط النسخة الجديدة من FITAلعام 2022، الضوء على عديد المواضيع والأحداث البارزة، بما في ذلك التثليث مع تونس كمنصة للقارة الافريقية، اضافة الى تقديم برنامج الاتحاد الأوروبي “Global_Gateway” ، والاستعدادات الحثيثة لقمة اليابان وأفريقيا TICAD8مع حضور وفد كوري رفيع المستوى لإطلاق استراتيجية كوريا وتونس وإفريقيا.

نسخة خامسة متميزة من FITA في الأفق، وهو ما يجعل من هذا الحدث واحد من أكبر وأبرز وأهم المنتديات على الساحة الإفريقية.

خدمات التسجيل وطلبات المواعيدB2B متوفرة من الآن على المنصة الرسمية. لمزيد المعلومات أو للتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.fita2022.com

كونوا في الموعد يومي 25 و 26 ماي 2022 بنزل اللايكو تونس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا