رسميا: تونس عضو بالبنك الآسيوي للإستثمار في البنية التحتية

0

المنبر التونسي (البنك الآسيوي للإستثمار) – أكدت وزارة الاقتصاد والتخطيط، في بلاغ لها، اليوم السبت، “ان تونس اصحبت ، رسميا ، عضوا بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية”
وكان البنك الآسيوي للإستثمار في البنية التحتية ، قد أعلن  يوم 04 ماي 2022، عن إستكمال تونس كافة تراتيب وشروط الإنضمام الفعلي الى هذا البنك لتصبح بذلك العضو عدد 90 بداية من 29 أفريل 2022.

   واعتبرت وزارة الاقتصاد والتخطيط ان إنضمام تونس لهذه المؤسسة المالية الناشئة يندرج في اطار تنويع مصادر تمويل المشاريع التنموية ، حيث سيمكنها من ارساء شراكة جديدة بناءة علي مستوى الإستثمار و التمويل و الخبرة الفنية في المجالات.
واحدثت هذه المؤسسة المالية متعددة الأطراف سنة 2014 بمبادرة و تشجيع ودعم من الحكومة الصينية و مقرها بيكين وذلك لدفع التنمية الإقتصادية بمنطقة جنوب شرق آسيا و آسيا الوسطى و بالبلدان الأعضاء من مناطق أخرى من العالم من ذلك منطقة شمال إفريقيا.
و يندرج إنشاء هذا البنك في إطار إستراتيجية “طريق الحرير” التي أقرتها الصين ، الرامية الي دفع التنمية في عديد البلدان في العالم من خلال بناء شراكات إقتصادية و المساهمة في تمويل مشاريع إستثمارية كبرى خاصة في مجالات، البنية التحتية و الطاقة و البيئة و النقل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.