أكثر من 8 ملايين نازح أوكراني منذ بدء الحرب الروسية

0

المنبر التونسي (الحرب الروسية) – نزح أكثر من ثمانية ملايين شخص حتى 3 ماي 2022 داخل أوكرانيا بعد أكثر من شهرين من بداية الغزو الروسي للبلد، حسب ما أعلنته المنظمة الدولية للهجرة، وفق تقرير نشرته وكالة فرانس برس.

وأفادت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك أن أكثر من ألف جندي أوكراني من بينهم مئات الجرحى، لا يزالون محاصرين في مصنع أزوفستال الذي يتعرض لقصف روسي مكثف.

وكان بيترو آندريوشينكو مساعد رئيس البلدية قد صرح أنه “إضافة إلى الجيش، هناك ما لا يقل عن مئة مدني لا يزالون في ملاجئ أزوفستال”.

كما أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية أن الروس “يواصلون تحضير عمليات هجومية في منطقتَي ليمان وسيفيرودونيتسك” في دونباس بشرق البلاد.

في سياق موازٍ قالت أوكرانيا أمس الثلاثاء، إن قواتها استعادت عدداً من القرى من القوات الروسية شمال شرقي خاركيف، مواصلة شن هجوم مضاد يمكن أن يكون بداية تحول في قوة الدفع في الحرب ويقوّض التقدم الروسي الرئيسي، وفق ما نشره موقع ”عربي بوست”.

حيث أكدت تيتيانا أباتشينكو، المتحدثة الصحفية باسم اللواء الميكانيكي الخاص الثاني والتسعين، وهو القوة الأوكرانية الرئيسية القريبة من خاركيف، أن القوات الأوكرانية استعادت مناطق تشركاسكي، وتيشكي، وروسكي تيشكي، وبورشتشوفا، وسلوبوجانسكه في جيب شمالي خاركيف في الأيام الماضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا