اغتالها الاحتلال الإسرائيلي.. من هي شيرين أبو عاقلة ”صوت فلسطين الحر”؟

0

المنبر التونسي (شيرين أبو عاقلة) – صدم العالم صباح الأربعاء 11 ماي 2022 بخبر استشهاد صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي تعرضت لإصابة برصاصة في الرأس على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين أثناء تغطيتها للأحداث.

شيرين التي أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليها اسم “صوت فلسطين الحر” ولدت عام 1971 في القدس، ويعود أصلها لمدينة بيت لحم.

شيرين درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

وعادت بعد التخرج إلى بلدها الأم فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقاً انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى استشهادها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وشيرين أبو عاقلة هي من الجيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة القطرية؛ إذ التحقت بها بعد عام فقط من إطلاقها.

وطيلة سنوات كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، كما تقول الجزيرة.

وفي حديث سابق للجزيرة تقول أبوعاقلة إن الاحتلال الإسرائيلي دائماَ ما يتهمها بتصوير مناطق أمنية، وتوضح أنها كانت دائماَ تشعر بأنها مستهدفة وأنها في مواجهة كل من جيش الاحتلال والمستوطنين المسلحين

وروت أبو عاقلة في وقت سابق أن من أكثر اللحظات التي أثرت فيها هي زيارة سجن عسقلان والاطلاع على أوضاع أسرى فلسطينيين بعضهم قضى أزيد من 20 عاماً خلف القضبان، حيث نقلت عبر الجزيرة معاناتهم لذويهم وللعالم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا