توتال للطاقات التسويق تونس تطلق رسميا بالشراكة مع الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات برنامج VIA تحت إشراف وزارة التربية

0

المنبر التونسي (توتال للطاقات التسويق) – أطلقت توتال للطاقات التسويق تونس يوم 14 ماي 2022 رسميا بالشراكة مع الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات برنامج VIA  (المنصة العالمية الرقمية) تحت إشراف وزارة التربية التي أعطت إشارة انطلاق نشر المشروع في المدارس التونسية.

وقد وضعت شركة توتال اينرجي مشروع للوقاية من حوادث الطرقات سيتم اعتماده في كامل فروعها داخل الجمهورية.

وأطلق على هذا المشروع الذي انشاته مؤسسة توتال انيرجي بالشراكة مع مؤسسة ميشلان، اسم VIA وهو مشروع يستجيب لرغبة مؤسسة توتال انيرجي في تطوير ودعم عملها فيما يتعلق بالسلامة المرورية في العالم.

وتعمل VIA التي تم تطويرها بدعم من البرنامج العالمي للتربية على السلامة بالطرقات (Global Road Safety Partnership)، على الانتشار في كامل المدارس وكل المؤسسات التربوية العمومية والخاصة بدعم من الشركاء المحليين (منظمات غير حكومية، جمعيات…)

ويهدف هذا البرنامج التربوي لتكوين الشباب على السلامة المرورية وتمكينهم من تطوير معارفهم وملاءمة تصرفاتهم لمحيط عيشهم.

والهدف المعلن من هذا البرنامج هو الوصول إلى ما لا يقل عن 100.000 طفل ومراهق متكون في مجال السلامة المرورية في ظرف 3 سنوات ( 2020-2022).

VIA في 3 كلمات

لا مادية: منصة رقمية للمكونين تمكن من الولوج للمحتوى ومتابعته من مختلف مناطق العالم.

مرنة: محتوى متنوع مرن وقابل للتطويع والتكيف مع الحاجيات المحلية لرجال التعليم والمربين والموارد البشرية والمادية المتوفرة.

مسلية: طرق تعلم خلاقة ونشطة مع نظرة تشاركية تعطي مساحة هامة لمشاركة الشباب.

وقد اختارت توتال للطاقات التسويق تونس ان تكون الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات شريكا تاريخيا لها في المجال لمرافقتها في هذا المشروع الرائد.

وفي هذا الاطار تم ابرام اتفاقية شراكة يوم 16 مارس 2022 بين توتال للطاقات التسويق  تونس و الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات. وتهدف الاتفاقية الى التعاون بهدف نشر برنامج VIA في تونس ومن خلاله تدريب 650 طفل (ة) وشاب (ة) بين 7 و15 سنة في أكثر من 100 مدرسة داخل تراب الجمهورية على ملف السلامة المرورية وذلك بين سنتي 2022 و2024.

وقد أطلقت توتال للطاقات التسويق تونس يوم 14 ماي الجاري رسميا وبالشراكة مع الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات برنامج VIA تحت إشراف وزارة التربية التي أعطت إشارة انطلاق المشروع في المدارس وذلك بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام وممثلي الهيئات العمومية العليا ورئيس الغرفة النقابية لوكلاء ومصنعي السيارات.

وفي نفس الوقت، كونّت توتال للطاقات التسويق فريق من المتطوعين تابعين الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات سيكون بإمكانهم الولوج الى منصةVIA والذين بدورهم قاموا بتكوين قرابة الـ50 معلم في مختلف ولايات الجمهورية. وقد انطلق التكوين فعليا في 12 مدرسة بين فيفري ومارس 2022.

وتعمل توتال للطاقات التسويق على ان يكون لفريقها دورا هاما في هذا النشاط المجتمعي المميز لذلك اختارت مقاسمة هذه المغامرة في مرحلة أولى مع عدد من وكلاء محطاتها الذين سيشاركون في حصص التحسيس حول السلامة المرورية مع تلاميذ المدارس المتواجدة في محيط نشاطهم.. وبمجرد انتشار هذه البادرة وتوسعها، فان توتال للطاقات التسويق ستعمل على مزيد نشر هذه المبادرة لتشمل بقية المحطات والعمل بصفة مشتركة مع الوكلاء الشركاء والأصدقاء حتى تكون السلامى المرورية على راس التزامها المجتمعي غي تونس.

حول توتال للطاقات التسويق تونس

هي فرع من فروع مجموعة توتال  للطاقات البترولية. أكثر من 300 شخص يعملون في فرع توتال للطاقات التسويق تونس بينما يوفر وجود الفرع في البلاد أكثر من 4000 فرصة عمل بشكل غير مباشر.

تتوزع نشاطات فرع توتال للطاقات التسويق تونسبين العمل على 8 مناطق صناعية وقرابة 160 محطة خدمات لتوزيع المحروقات و50 مركزQUARTZ.ويذكر أن حجم الاستثمارات في تونس قد بلغ أكثر 100 مليون دينار في السنوات الثلاث الاخيرة.

حول قسم التسويق والخدمات توتال للطاقات طوطال اينرجي:

يعمل قسم التسويق والخدمات في توتال للطاقات على تطوير وتوزيع المنتجات المستخرجة من البترول بالإضافة الى تأمين كل الخدمات التي قد ترتبط بها من  الوقود الأحيائي الى شحن السيارات الكهربائية والخدمات المرافقة والمرتبطة وأيضا الغاز للنقل البري والبحري..

تبلغ الطاقة التشغيلية توتال للطاقات أكثر من 31،000 موظفا موزعين في 107 دولة وتتوزع منتجاتها وخدماتها في 150 دولة. يستقبل قسم التسويق والخدمات وبشكل يومي أكثر من 8 مليون حريفا كل يوم في شبكاتها التي تضم أكثر من 16.000محطة خدمة في العالم.

توتال للطاقات هي اليوم رابع أكبر موزع لزيوت المحركات على مستوى العالم وهي أكبر موزع للمنتجات البترولية في أفريقيا. يحرص القسم التجاري في توتال للطاقات اليوم على تطوير انتاجيته في 50 موقعا في جميع أنحاء العالم حيث يتم تصنيع مواد التشحيم والبيتومين والمضافات والوقود والسوائل الخاصة.

حول مجموعة توتال للطاقات

توتال  للطاقات شركة عالمية موزعة ومنتجة لمختلف أنواع الطاقة: بترول ومحروقات نظيفة، غاز طبيعي وغاز اخضر، طاقات متجددة وكهرباء.. أكثر من 105 ألف متعاون ملتزمون من أجل طاقة أفضل وأكثر جودة وبنظافة أكبر وبجعلها أقرب للمستعمل. حاضرون في 130 دولة نحن نعمل اليوم أن نكون أهم فاعل في مجال الطاقة المسؤولة والنظيفة من اجل رفاهية الشعوب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا