بوعرادة: افتتاح مكتبة لينا بن مهني وتوفير أكثر من 1000 قصة بـ3 لغات

0

المنبر التونسي (لينا بن مهني) – تفتتح يوم 21 ماي الجاري مكتبة لينا بن مهني بجهة بوعرادة من ولاية سليانة وذلك في اطار المشروع التنويري “لزراعة” المكتبات في المدارس الريفية.

ويأتي المشروع بمبادرة من الكاتب و الاعلامي التونسي كمال الرياحي تحت عنوان “مكتبات الخيال” ويطمح إلى خلق 100 مكتبة بالمدارس الريفية في عدد من المناطق الداخلية .

و يهدف المشروع الحلم إلى مد جسر بين المثقف والمبدع التونسي والعربي والطفل في المناطق الريفية .

 و يطمح الى رفع الكتاب كسلاح فی وجه الجهل والإرهاب ، ویؤمّن للأطفال المنسيين طريقا سالكة للحلم والنجاح تمكنهم من حقهم في الثقافة انطلاقا من الكتاب.

وقد ساهم في المشروع العشرات من القرّاء والكتّاب والفنانين والصحفيين والمواطنين.

وسيتم افتتاح مكتبة لينا بن مهني بالمدرسة الابتدائية عين قسيل بجهة بوعرادة و هي مدرسة ريفية تأسست سنة 1980 و تضم حوالي 50تلميذة و تلميذ وتبعد عن مركز معتمدية بوعرادة 5كلم .

و قد تم تهيئة و تجهيز المكتبة بمبادرة من جمعية متطوعون بوعرادة و تم توفير أكثر من 1000قصة باللغات الثلاث العربية والفرنسية و الانقليزية بمجهود من عدد من مكونات المجتمع المدني و اصحاب المؤسسات و المنظمات و عموم المواطنين .

وتعتبر مكتبة لينا بن مهني رابعة مكتبة يتم افتتاحها في إطار ذات المشروع بعد إنجاز مكتبة صغير أولاد أحمد و مدرسة محمود المسعدي ومكتبة محمد لعريبي.

 وتجدر الإشارة إلى أنه سيحضر الافتتاح ممثلين عن الاطراف المشاركة في المشروع و هي المعهد العربي لحقوق الانسان وجمعية لينا بن مهني فضلا عن عدد من المثقفين و الناشطين بالجهة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا