قفصة : القبض على شخص دلّس أكثر من 10 آلاف وثيقة رسمية

0

المنبر التونسي (قفصة) – وردت معلومات على إقليم الأمن الوطني بقفصة مفادها تعمد أحد الأشخاص بيع شهادات ووثائق رسمية مدلسة، واستغلاله محلا للإعلامية للغرض، في وسط مدينة قفصة.

وبمداهمة المحل من قبل فرقة الشرطة العدلية بقفصة، أمس الجمعة، وتفتيشه، أمكن حجز مجموعة من الوثائق التي يتجاوز عددها 50 وثيقة، من شهادات مدرسية وشهادات عمل وشهادات خبرة وشهادات مدرسية فارغة واخرى تحمل أختام وامضاءات رسمية، وشهائد مؤهل تقني مهني وشهائد نجاح في قطاع الصحة وشهائد في الإعلامية، ووثائق بيان اعداد امتحان باكالوريا وتأشيرة مندوبية التربية.

وبالتثبت فيها تبين أنها ليست أصلية ويصعب للعين المجردة أن تقوم بكشفها. كما تم حجز جهاز وحدة مركزية وجهازي طباعة “سكانار”.

وبالتحري مع صاحب المحل المذكور (في عقده الثالث من العمر) وتكثيف الأبحاث معه، اعترف بادخال تغييرات جوهرية على الوثائق، حيث يقوم بافتعال أختام وامضاءات لمؤسسات عمومية ذات صبغة حكومية واخرى تابعة لخواص.

 كما أكد أنه عمد إلى افتعال وتدليس أكثر من 10000 وثيقة رسمية وذلك منذ فتحه لمحله منذ 07 سنوات.

وعليه تم الإحتفاظ به بعد التنسيق مع ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة من أجل إفتعال وثائق وأختام رسمية وإدخال تغيرات وتحويرات على وثائق أصلها صحيح كمسك وإستعمال مدلس، وفق ما أفادت فرقة الشرطة العدلية بقفصة في بلاغ لها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا