بيان حزب القطب: لكي لا يمر الاستفتاء … كفانا مهازل

0

المنبر التونسي (حزب القطب) – يهم الامانة الوطنية لحزب القطب بعد اطلاعها على المرسوم عدد 30 لسنة 2022 المؤرخ في 19 ماي 2022 المتعلق بإحداث “الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة”:

– أن تجدد موقفها من احداث 25 جويلية 2021 ورفضها لسياسة المرور بقوة و التعسف على دستور ثورة الحرية و الكرامة رغم نقائصه و اعتراضها على انفراد رئيس الجمهورية بكل السلط عن طريق الامر الرئاسي عدد 117 لسنة 2021  و استنكارها لحل البرلمان و من قبله المجلس الأعلى للقضاء و الهيأة العليا المستقلة للانتخابات واستبدالهما بهيآت صورية  لا شرعية و لا مصداقية لهما.

– أن تعبر عن رفضها القاطع للمرسوم عدد 30 لسنة 2022 وذلك للأسباب التالية:

1/ رغم رفضنا القاطع للعودةٍ لمنظومة ما قبل 25 جويلية الا اننا نؤكد مجددا أن لا أحد له الصلاحيات للتلاعب بالدستور و لحل برلمان منتخب الا الشعب و ليس ناطقا متوهما باسم الشعب.

2/ ان حزب القطب على يقين أن مفهوم “الجمهورية الجديدة” ومشروع “الدستور الجديد” أمران محسومان وأن “الهيئة الوطنية الاستشارية”، المعينة من طرف رئيس الجمهورية بدون حتى علم بعض مكوناتها، شكلية بحتة لا مهمة لها غير اعطاء شرعية لمشروع محددا مسبقا لا علاقة له بمصلحة التونسيات والتونسيين و لا هدف له غير اتمام مسار الانفراد بالسلطة و دفن الديمقراطية نهائيا و تحويل مشروع ديكتاتورية الى ديكتاتورية مؤكدة.

3/ رفض حزب القطب لمخرجات “الاستشارة الوطنية” نظرا لنسبة المشاركة الهزيلة فيها وانعدام الشفافية في طريقة الفرز والتلاعب في قراءة وتفسير مخرجاتها والتي لا يمكن ان تكون الا ذريعة بائسة لتمرير مشروع شعبوي يكرس الانفراد بالسلطة.

كما يلتمس حزب القطب من المنظمات الوطنية وأساسا الاتحاد العام التونسي للشغل عدم المشاركة في هذه المهزلة احتراما لتاريخها العريق ونضالاتها السابقة والحاضرة فمن المخزي اختزال دور منظماتنا الوطنية، في منعرج تاريخي كالذي تعيشه البلاد اليوم، الى هيئة فرز معطيات مغلوطة و موجهة.

و في هذا الصدد يدعو حزب القطب كل من لم يتورط مع منظومة ما قبل 25 جويلية ومع النظام البائد من منظمات وطنية وأحزاب وجمعيات مواطنية ومجموعات شبابية واحتجاجية للالتفاف و التصدي لاستفتاء همه الوحيد اضفاء شرعية لمنظومة الاستبداد و الديكتاتورية و تجويع الشعب وضرب ما تبقى من سيادتنا الوطنية.

و في نهاية المطاف يذكر حزب القطب ان ما بُنِي على باطل فهو باطل.

عاشت تونس حرة مستقلة

المجد و الخلود لشهداء الوطن

حزب القطب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا