الكاف يستبعد رسميا منتخبي كينيا وزيمبابوي من تصفيات أمم أفريقيا 2023

0

المنبر التونسي (الكاف) – أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن استبعاد منتخب زيمبابوي من تصفيات كأس أمم أفريقيا ساحل العاج 2023 لتصبح المجموعة الحادية عشرة مكونة من 3 منتخبات فقط هي المغرب وليبيريا وجنوب أفريقيا.

وأضاف بيان للكاف نشره، أمس الاثنين، أنه تم أيضا استبعاد  منتخب كينيا، الذي كان في المجموعة الثالثة، من المنافسات، مبررا قرار استبعاد الفريقين بعدم استيفائهما لشرط رفع الإيقاف المستمر من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” إثر التدخل السياسي في اللعبة.

وأشار البيان إلى أن الكاف كان قد أدرجهما في القرعة الرسمية التي أجريت في أبريل المنصرم شرط رفع الإيقاف قبل أسبوعين من يوم المباراة الأول، مؤكدا أن الاستبعاد جاء بعد فشلهما في إلغاء الإيقاف من قبل الفيفا.

وأوضح المصدر ذاته، أنه جراء هذا التوقيف سيتم اعتبار اتحاد كرة القدم الكيني واتحاد زيمبابوي لكرة القدم خاسرين ويتم إقصاؤهما من المنافسة.

وأفاد المصدر بأن المجموعتين الثالثة والحادية عشرة ستضمان 3 منتخبات فقط وسيتم الحفاظ على ترتيب المباريات وفقا للجدول الزمني الذي تم اعتماده بعد القرعة، لافتا إلى أن الفريق الأول والوصيف سيتأهل من كل مجموعة إلى النهائيات.

وكانت قرعة التصفيات أفرزت في المجموعة الثالثة كل من منتخب كينيا والكاميرون وناميبيا وبوروندي، وحل في المجموعة الحادية عشرة منتخب زيمبابوي إلى جانب المغرب وجنوب أفريقيا وليبيريا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا