تونس صدرت زيت الزيتون المعلب إلى أكثر من 60 وجهة

0

المنبر التونسي (زيت الزيتون) – عقد المجلس التونسي لزيت الزيتون المعلب، امس الثلاثاء، اجتماعه الثامن والعشرين، في ظل بيانات عن تصدير زيت الزيتون المعلب إلى 60 وجهة عبر العالم وتعليب أكثر من 30 ألف طن سنة 2020.

وشدّدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، نائلة نويرة القنجي، خلال الاجتماع، على العمل التشاركي لتحقيق نقلة نوعية في تصدير زيت الزيتون المعلب خاصة وان تونس وضعت خطة استراتيجية لتطوير قطاع زيت الزيتون تمتد من 2023 الى2027.

وطورت تونس قدراتها في مجال تعليب الزيت، منذ إحداث صندوق النهوض بزيت الزيتون المعلب خلال سنة 2006، والذي مكنت تدخلاته من تثمين زيت الزيتون التونسي عبر اضفائه قيمة مضافة أرفع من خلال تعليبه وتصديره تحت علامات تونسية.

وتهدف الخطة الاسراتيجية لتطوير قطاع زيت الزيتون الى الرفع من القيمة المضافة للقطاع ودعم قدرته التنافسية والنهوض بالترويج لزيت الزيتون المعلب بالأسواق الواعدة وتنمية الاستهلاك الداخلي لزيت الزيتون المعلب وميثاق شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتناول المشاركون في الاجتماع ملف تنفيذ البرنامج الاشهاري لسنة 2022 الى جانب الاستعداد للمشاركة في الصالون الدولي للمواد الغذائية بنيويورك خلال شهر جوان 2022 في ظل استقطاب هذه السوق الواعدة زهاء 391 الف طن من زيت الزيتون خلال موسم 2019-2020.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا