الشابي: “الطريقة التي تدار بها البلاد أوصلتنا إلى طريق مسدود”

0

المنبر التونسي (عصام الشابي) – أكّد أمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي، أنّه سيُقاضي كلّ من يتورّط في “تدمير الدولة ومؤسساتها”، معتبرا أنّ “الطريقة التي تدار بها البلاد أوصلتنا إلى طريق مسدود”.

وقدّر الشابي خلال مداخلته في برنامج “ميدي شو” على موزاييك، اليوم الخميس 26 ماي 2022، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد تنمّر على من دعوه إلى الحوار، كما أنّه ”انفرد بالقرار ويريد تدمير الدولة”. وتوجّه إلى قيس سعيّد قائلا: “تواضع قليلا..”.

وشدّد أمين عام الحزب الجمهوري على أنّ التغيير يكون عبر الانتخاب لا الانقلاب، ووضع دبابات أمام مجلس النواب المنحلّ، قائلا: “التغيير يكون بالصندوق، لا الانقلاب.. لقد وصلنا إلى مأزق حادّ ونذهب الآن إلى التفكيك”.

وأضاف: “البلاد تُيسّر اليوم بالمراسيم غير القابلة للطعن، ونحن نريد العودة إلى الانتقال الديمقراطي.. نبرتُنا كانت هادئة منذ أكثر من عام، ودعينا الرئيس في أكثر من مرّة إلى الحوار من أجل الخروج من الأزمة الحاصلة في البلد، إلاّ أنّه رفض ذلك”.

واعتبر الشابي أنّ تونس أصبحت إحدى أوراق الملف الدولي، مشدّدا في هذا السياق على أهمية التوصّل إلى حلّ مع صندوق النقد الدولي واصفا إيّاه بـ “الدواء المرّ الذي يجب أن نقبله”.

وأضاف أنّ الانتقال الديمقراطي في تونس يعيش انتكاسة كبيرة، كما أنّ الحوار أصبح مطلبا مستحيلا على اعتبار أنّ قيس سعيّد لا يتفاعل معه، وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا