فحوى لقاء وزير الصحة بمدير منظمة الصحة العالمية

0

المنبر التونسي (وزير الصحة) – عقدت امس الخميس 26 ماي 2022 على هامش أشغال الدورة 75 لجمعيّة الصحة العالميّة الملتئمة حاليا بحنيف جلسة عمل جمعت وزير الصحة علي المرابط بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”.

وتقدم وزير الصحة لمنظمة الصحة العالمية بالشكر لدعم المنظّمة لتونس خلال جائحة كوفيد-19 ولاختيار تونس من بين الدول الإفريقية الست التي ستستفيد من نقل تكنولوجيا الحمض الريبي لتصنيع التلاقيح.

وأكد علي المرابط التزام تونس باعتماد آلية دولية للوقاية من الجوائح الصحية والتأهب لها والتّذكير بمبادرة رئيس الجمهورية مع عدد من القادة العالميين بالدعوة إلى إعدادها استجابة لما يشهده العالم من تحديات في المجال الصحي.

من جهته، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن تقديره لدعم بلادنا لترشحه لولاية ثانية على رأس المنظمة مشيدا بالتطوّر الملحوظ الذي يشهده النظام الصحي التونسي وما تتمتع به بلادنا من كفاءات طبية مما ساعدها على تجاوز تبعات جائحة كوفيد-19.

ومثّل اللقاء مناسبة لدرس سبل تعزيز التعاون بين الجانبين خاصة في مجال الأمراض غير السارية وتشكيل مجموعة تضم دول المغرب العربي في إطار منظمة الصحة العالمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.