‘مُحجّرون من السفر’.. التهم الموجهة للمعنيين بقضية ”الجهاز السري”

0

المنبر التونسي (الجهاز السري) – كشفت المتحدثة باسم المحكمة الإبتدائية بأريانة فاطمة بوقطاية في تصريح لموزاييك مساء امس الجمعة 27 ماي 2022 أن التهم الموجهة للمعنيين بقضية ”الجهاز السري”، تتمثل في التحصيل بأي طريقة كانت على سر من أسرار الدفاع الوطني، وإعلام شخص غير ذي صفة بأي وجه كان بمناسبة الثورة.

وأضافت في هذا الإطار ”تهما أخرى تتعلّق بالقيام بدل الهيئات الحاكمة المكونة بمقتضى القانون واستغلال شخص أو موظف عمومي.. والقبول بنفسه أو بواسطة غيره لعطايا أو وعودا بالعطايا أو منافع مهما كانت طبيعتها بدعوى حقوق وامتيازات لفائدة الغير…، إضافة إلى معالجة المعطيات الشخصية دون ترخيص وتعمد إحالتها بغاية تحقيق منفعة لنفسه أو لغيره بغاية إلحاق ضرر بالمعني بالأمر طبق مقتضيات الفصول 61 ثالثا و73 و87 من المجلة الجزائية وقانون حماية المعطيات الشخصية..”

وسبق أن أكدت المتحدثة بسم المحكمة الإبتدائية بأريانة فاطمة بوقطاية أن قرار تحجير السفر في القضية التحقيقية المعروفة إعلاميا بـ”الجهاز السري” ، يشمل 34 شخصا من بينهم راشد الغنوشي.

وأشارت إلى أنه تم التوسع في قائمة المشمولين بالتتبع ليبلغ 34 شخصا وكل من سيكشف عنه البحث، وذلك بناء على طلب من وزيرة العدل ليلى جفال تقدمت به للوكيل العام.

ويذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة أصدر اليوم الجمعة 27 ماي 2022 قرارا بتحجير السفر عن جميع المشمولين بالبحث فيما يعرف” بالجهاز السري” وهو مصطلح إعلامي وليس تابعا لتصريح الناطقة الرسمية. وأكدت أن راشد الغنوشي مشمول بقرار تحجير السفر عليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا