اتحاد الشغل يطلق مبادرة وطنية تهمُ كافة الأحزاب والمنظمات

0

المنبر التونسي (اتحاد الشغل) – أعلنت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد إطلاق مبادرة وطنية موجهة الى كافة الأحزاب والمنظمات هدفها تنقية الأجواء السياسية والاجتماعية، وفق ما أكده الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للإعلام غسان القصيبي في تدوينة على فيسبوك.

وأضاف أن المبادرة تهدف أيضا إلى التأكيد على ضرورة المحافظة على مسار الثورة باعتباره ضامنا لها وتجنب أي انزلاقات قد تعصف بمكاسبها ، متابعا “وتهدف مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل إلى تجميع كل القوى سواء في الحكومة أو في المعارضة أو كمجتمع مدني وراء مبادرة تجمع كافة مكونات المجتمع التونسي وتبتعد عن منطق التفرقة والتباغض والتناحر…) “.

وتابع “في تلك الفترة المجموعة التي تحكم رفضت المبادرة واعتبرتها نوعا من سحب البساط منها.. اليوم وصلنا إلى طريق مسدود .. تزايد الحقد والتباغض بين التونسيين جراء سنوات من التراشق بالتهم والسب أدى إلى اغتيالات وعنف واليوم تونس وصلت إلى حد خطير للغاية من التباعد و التنافر… قد يتسبب في ما لا يحمد عقباه وهذا متوقع في أي وقت من الأوقات ..”

كما قال القصيبي في تدوينته “العقل هرب من تونس منذ سنوات ولا أحد يريد الاعتراف بأخطائه … الكل يرمي التهم نحو الآخر … والبلاد تحت فوهة بركان يمكن أن ينفجر في أي لحظة على الجميع  …. في حين العالم بصدد التغير .. الجزائر وقعت عقدا مع ايطاليا حول الطاقات المتجددة والكهرباء .. المغرب في سرعة اقتصادية  قصوى … ليبيا ورغم الأوجاع فهي تحاول الخروج من الوضع الحالي  واقتصادها بصدد التعافي .. “

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.