تنفيذ حوالي 16 قرار هدم لبناءات غير قانونية بشواطئ غار الملح وأوتيك

0

المنبر التونسي (قرارات هدم) – أكد رئيس بلدية أوتيك، حبيب الهمامي،  أنه تم تنفيذ حوالي 16 قرار هدم بولاية بنزرت، 14 منها في شاطئ غار الملح وقرارين اثنين في معتمدية أوتيك وذلك على خلفية التجاوزات والخروقات التي تم ارتكابها على مستوى الشريط الساحلي بالمناطق المذكورة.

وأوضح حبيب الهمامي خلال مداخلته اليوم الاثنين 30 ماي 2022، في برنامج “إكسبراسو”، على اذاعة اكسبريس أف أم، أن تنفيذ قراري الإزالة والهدم اللذين تم اتخاذهما منذ سنة 2019، جاء بعد محاولات عديدة نتيجة الاعتراضات التي كان يتقدم بها أحد المواطنين دون وجه حق، بعد استلائه على جزء من شاطئ من خلال تركيز مطعم ووضع حاجز كبير بواسطة الحجارة، ما يحول دون تمكن البلدية أو المواطنين من المرور أو التمتع بهذا الشاطئ، وفق تعبيره.

وبين رئيس بلدية أوتيك أن المعمول به قانونيا هو أن يتم كراء شواطئ منطقة غار الملح التابعة لولاية بنزرت على مدى فترة الموسم السياحي التي حددت من شهر جوان إلى نهاية شهر سبتمبر ، على أن تتم عملية تجديد الرخصة  من خلال تقديم مطلب لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالتشاور مع بلديات الجهة.

وفي سياق متصل أكد “الهمامي” أن بلدية ”أوتيك” اليوم في مراحل متقدمة في إعادة الاعتبار لهذه الشواطئ التي تم الاستلاء عليها من خلال تهيئتها للعموم، وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا