وزير الشّؤون الدّينية يُوقع اتفاقيتين لتسهيل الخدمات لفائدة الحجيج

0

المنبر التونسي (وزير الشؤون الدينية) – وقّع وزير الشّؤون الدّينية إبراهيم الشائبي، اليوم الاثنين 30 ماي 2022 في مقرّ الوزارة بالقصبة، على اتفاقيتين لتسهيل الخدمات لفائدة الحجيج التونسيين.

وتتعلّق الاتفاقية الأولى الإطارية بتسهيل إجراءات السّفر إلى البقاع المقدّسة خلال الموسم الحالي 1443 هـ/2022 م، باعتماد نظام الدّفع الالكتروني، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وقد وقّع على الاتفاقية الإطارية الأولى، إضافة إلى وزير الشؤون الدينية، كلّ من الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسيّة خالد الشلي، والرئيس المدير لشركة الخدمات الوطنية والإقامات عصام الهمامي، وعن شركة الخطوط السعودية سماهر الميلادي، وعن الديوان الوطني للبريد التونسي رشاد المسلماني.

أما الاتفاقية الثانية التي وقّعها الوزير، فتتعلّق بضبط التعاون المشترك مع الدّيوان الوطني للبريد التونسي، بهدف تقديم باقة من الخدمات للحجيج التونسيّين عبر الشبكة البريدية انطلاقا من هذا الموسم.

وأكّد الوزير بالمناسبة، ضرورة تكاتف الجهود بين جميع المتدخلّين في تنظيم موسم الحج، بما يتيح للحجيج التونسيين تأدية مناسكهم في أفضل الظروف، باعتبارهم سفراء لتونس في البقاع المقدّسة.

وقد خصّصت المملكة العربية السعودية لتونس، حصة تقدّر بـ 4972 حاجا في هذا الموسم.

– وات –

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.