الطبوبي: “الاتهام بتسييس إضراب 16جوان مردود على أصحابه”

0

المنبر التونسي (الطبوبي) – نفى الأمين العام للانحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الخميس، خلال إشرافه على اجتماع لندوة الإطارات بصفاقس، أن يكون الإضراب العام في القطاع العام الذي أعلنت عنه المنظمة اضرابا سياسيا وانما هو إضراب عنوانه الابرز الاستحقاقات الإجتماعية وتدهور المقدرة الشرائية وعدم تفعيل الاتفاقات الممثلة والتي بقيت في الرفوف.

وبين أن الإضراب ليس هدفا لذاته وانما فرضه غياب التفاوض الجدي وعدم التزام الحكومة بتعهداتها.

وأوضح نور الدين الطبوبي  أن الاتحاد العام التونسي للشغل لما يتبنى اضرابا عاما سياسيا فانه لا يخجل من الإعلان عنه، كما لا يخشى احدا حين تبنيه مثلما حصل يوم 8 فيفري 2013 بعد اغتيال الشهيد شكري بلعيد ويوم 26 جويلية 2013 بعد اغتيال الشهيد محمد البراهمي، حيث أعلن الاتحاد وقتها ان الإضراب العام سياسي.

وعلى صعيد آخر، شدد الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي على ان المنظمة لما يتعلق الأمر بالمواقف السياسية فإنه يعلن عنها بوضوح ولا يخشى أحدا.

وقال أن الاتهام بتسييس الإضراب المنتظر يوم 16جوان الجاري مردود على أصحابه وربما جاء الاتهام على خلفية موقف الاتحاد من الحوار الوطني، مؤكدا على ان الموقف من هذا الحوار هو بسبب غياب المضامين الحقيقية فيما يتعلق بالحقوق والحريات العامة والفردية وحرية التنظم والرأي والتعبير والعمل النقابي وحرية الإعلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا