المظيلة: نسوة يمنعن أعوان شركة فسفاط قفصة من الالتحاق بعملهم

0

المنبر التونسي (المظيلة) – عمدت مجموعة من النسوة بمعتمدية المظيلة من ولاية قفصة صباح اليوم إلى حجز حافلات نقل أعوان شركة فسفاط قفصة ومنعهم من الالتحاق بمواقع عملهم خلال الحصة الصباحية وذلك احتجاجا على الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب منذ قرابة الأسبوع وفق موزاييك.

وليست المرة الأولى التي يعمد فيها محتجون إلى احتجاز حافلات نقل العمّال التابعة لشركة فسفاط قفصة، دون أن تكون تلك الاحتجاجات على علاقة مباشرة بالشركة وعمّالها.

وفي نهاية أفريل الماضي قام عدد من أهالي منطقة برج العكارمة بمعتمدية المظيلة بحجز حافلات نقل عمال شركة فسفاط قفصة بإقليم المظيلة ومنعهم من الالتحاق بمراكز عملهم وذلك على خلفية إيقاف العنصر الرئيسي المشتبه بتورّطه في عملية سرقة وتهريب بقايا المحركات القديمة نحو أحد معامل الفولاذ.

وفي سبتمبر 2018 عمد متقاعدون وبعض الناجحين في مناظرة انتداب أعوان تنفيذ بشركة فسفاط قفصة بمعتمدية المظيلة بمنع حافلات نقل عمال الشركة بإقليم المظيلة من الوصول إلى مقرات عملهم وذلك احتجاجا على تأخر صرف مستحقات المتقاعدين المالية وعلى تأخر الإعلان عن نتائج مناظرة انتداب أعوان تنفيذ بشركة فسفاط قفصة .

وفي ماي 2019 قام عدد من الشبان أصيلي منطقة برج العكارمة بمعتمدية المظيلة باحتجاز سبع حافلات تابعة لفسفاط قفصة معدّة لنقل العمال لعدّة أأسابيع وذلك للمطالبة بالتشغيل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا