سبيطلة: مشروع لتوفير المياه لـ130عائلة بقيمة 816 ألف دينار

0

المنبر التونسي (سبيطلة) – أعلن والي القصرين عادل المبروك في تصريح لموزاييك، اليوم الخميس 2 جوان 2022، اختتام مشروع المسؤولية المجتمعية لشركة أنبوب الغاز العابر للبلاد التونسية “سيرغاز” والمجلس الجهوي لولاية القصرين لسنتي 2021/2022 بانطلاق مشروع تزويد منطقة بوكحيل من معتمدية سبيطلة التابعة لولاية القصرين بالماء الصالح للشرب الذي ستنتفع منه 130 عائلة في المنطقة، بقيمة جملية تقدر ب816 ألف دينار، على أن تنتهي الأشغال بعد 6 أشهر من انطلاقها.

وأشار والي الجهة إلى أن كلفة مشروع المسؤولية المشتركة  2.5  مليون دينار من أجل توفير مياه الشرب مياه كأولوية في المناطق الواقعة على القرب من أنبوب الغاز العابر للبلاد التونسية، حيث مكن البرنامج من الانتهاء من الحفرية في منطقة ولاد خليفة من معتمدية سبيطلة، ومن دراسة تجهيز البئر، قبل مد الشبكة، وهو ما وقع كذلك في منطقة قرعة العطش.

كما تمّ القيام بحفرية لتدعيم شبكة المياه الصالحة للشرب بمدينة ماجل بالعباس، وإنشاء بئر عميقة بمنطقة أولاد مبارك بمعتمدية ماجل بالعباس.

وأوضح المبروك أنه سيتم التفاوض مع الشركة لإبرام اتفاقية جديدة مع منح الأولية المطلقة لتوفير الماء للشرب، نظرا لطبيعة ولاية القصرين الريفية وللتدخل محدود للصوناد فيها، رغم البرامج والمنظومات التي تم العمل عليها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا