الحمامات تستضيف نجوم كرة قدم من العالم

0

المنبر التونسي (نجوم كرة القدم) – تستعد مدينة الحمامات لإستضافة دورة في كرة القدم التي تُقام على ملاعب كرة الطائرة الشاطئية المعروفة باسم Footvolley، يشارك فيها عدة نجوم من العالم.

ماهو الـFootvolley ؟ 

هي رياضة يتبارى فيها فريقان على ملعب كرة طائرة طوله 18 متراً، تتوّسطه شبكة يبلغ ارتفاعها 2،20 متراً في حين يبلغ عرض الملعب 9 أمتار.

 وتطبّق قوانين خاصة بالمسابقة في احتساب النقاط وفي طريقة لمس الكرة، حيث يسمح للاعبين بلمسها بالرجل، بالرأس وحتى بالكتف والصدر في حين يُمنع استعمال اليد لركل الكرة.

وظهرت هذه الرياضة في جنوب شرق آسيا حيث عرفت هناك انتشاراً واسعاً و أصبحت شعبية قبل أن تتنشر في بقية أنحاء العالم وتم استعمال كرة القدم فيها بعد أن كانت دول مثل ماليزيا، تايلاندا وأندونسيا تستعمل خلالها كرة صغيرة يتم صنعها من النخيل القصبي، وتعرف هناك برياضة “سيباك تاكراو”.

من من نجوم كرة القدم سيكون حاضراً في الحمامات ؟  

ستشهد الدورة التي ستقام في مدينة الحمامات مشاركة عدة لاعبين قدامى على غرار نجم منتخب هولندا و مانشتسر يونايتد السابق روبين فان بيرسي، مواطنه ونجم برشلونة السابق باتريك كلويفرت، لاعب باريس سان جرمان الأسبق غريغوري فان دير فيل، المغربي نور الدين أمرابط، متوسط ميدان جمعية ميلانو السابق نيغال دي يونغ، لاعب انتر السابق آرون وينتر، لاعب فينورد الهولندي جويرت هاندريكس، وعدة نجوم كرة قدم سابقين.

وينظم الدورة لاعب فينورد والمنتخب الهولندي السابق ريغي بلينكر، والذي اختار مدينة الحمامات لإقامة المسابقة دعماً للسياحة التونسية.

متى ستقام المسابقة ؟ 

ستقام المسابقة في الفترة الممتدة بين الثالث والعاشر من شهر جوان الحالي في مدينة الحمامات، تلعب خلالها المباريات يوم 5 جوان 2022 في حين سيتم تسجيل حوارات وفيلم وثائقي مع اللاعبين المشاركين وعائلاتهم حول مسيرتهم الرياضية وحول ظروف الإقامة في الحمامات من أجل دعم تونس كوجهة سياحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا