الموافقة على تمويل 11 مشروع للتحكم في الطاقة في 10 بلديات

0

المنبر التونسي (التحكم في الطاقة) – تم اليوم الثلاثاء 07 جوان 2022، الإعلان عن الموافقة لتمويل 11 مشروعا متخصا في التحكم في الطاقة بقيمة 2.6 مليون دينار وذلك وفق ما أكده المهندس الرئيس المكلف بإدارة النجاعة الطاقية لقطاع النقل بالوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة عبد الحميد قنون.

وأوضح عبد الحميد قنون في تصريح لشمس أف أم، أن الدعوة لتمويل هذه المشاريع تم اطلاقها سابقا من الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة وصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية.

وأفاد المسؤول بالوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، أن الوكالة تلقت 47 طلب تمويل لمشاريع مختصة في التحكم في الطاقة وبعد الفرز والتقييم  تمت الموافقة على 11 مشروعا موزعين على 10 بلديات .

وأضاف قنون أن الهدف من المبادرة التي اطلقتها الوكالة وشركائها تتمثل في مساعدة البلديات على صيغ تمويل جديدة لمثل هذه المشاريع المتعلقة خاصة بتجديد التنوير العمومي وإنتاج الكهرباء من أشعة الشمس وتسخين المياه.

كما بين قنون أن تمويل هذه المشاريع ساهم فيه كل من صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية بـ370 ألف دينار ومنحة من صندوق الانتقال الطاقي بقيمة 840 ألف دينار والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بقيمة 1.5 مليون دينار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا