إضراب في مطار شارل ديغول في باريس: إلغاء 25 بالمائة من رحلات يوم الخميس… الخطوط الفرنسية تلغي 85 رحلة

0

المنبر التونسي (مطار شارل ديغول في باريس) –أُلغيت نحو 25% من الرحلات الجوية المقررة، صباح الخميس، في مطار شارل ديغول في باريس بسبب إضراب لعمّال المطار الذين يطالبون برفع أجورهم، بحسب الشركة التي تدير مطارات باريس Aeroports de Paris.

وطلبت المديرية العامة للطيران المدني من شركات الطيران، بتخفيف عدد رحلاتها الجوية بين الساعة 7:00 والساعة 14:00، الخميس، فيما واجهت مطارات أوروبية عدة مؤخراً، صعوبات كبيرة في إدارة حركة المسافرين، بسبب نقص في الموظفين. وأعلنت شركة «إير فرانس» وهي الشركة الأساسية العاملة في مطار باريس «شارل ديغول»، إلغاء 85 رحلة قصيرة المسافة ومتوسطة المسافة، الخميس، لتلبية متطلّبات المديرية العامة للطيران المدني.

كما توقعت الشركة إجراء «تعديلات على جداول رحلات المسافات الطويلة»، لافتة إلى أنه «سيتم الاتصال بالزبائن المعنيين بشكل مباشر».

وتدعو النقابات كل الموظفين إلى المطالبة بزيادة الرواتب بمقدار 300 يورو «للجميع ودون قيد أو شرط».

وقالت النقابات في بيان مشترك: «رغم استئناف حركة السفر والأرباح التي تم تحقيقها، لا يتمّ دفع الأجور كما يجب (…) كل شيء يزيد إلّا أجورنا». واعتبرت إحدى النقابات أن «الفوضى التي يعانيها الموظفون منذ عدة أسابيع في العديد من المطارات في فرنسا وأوروبا لا تحتمل». وتقدّر النقابة أن عدد الوظائف التي فُقدت في قطاع الطيران بلغت 15 ألف وظيفة خلال عامين، بسبب جائحة «كوفيد-19»، ما أدّى إلى «ضغط على الموظفين».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا