الزغلامي تطلق ‘صيحة فزع وغضب لما تواجهه النساء من حيف وتمييز ‘

0

المنبر التونسي (الزغلامي) – أطلقت رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات نائلة الزغلامي ‘صيحة فزع وغضب’ خلال حضورها في برنامج ميدي شو على موزاييك اليوم الأربعاء 8 جوان 2022، ”لما تواجهه النساء من حيف وتمييز وصل حد السّحل الالكتروني ضدّ قاضيتين وانتهاك حرمتهما وكرامتهما بسبب تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد”، وفق تعبيرها.

واعتبرت أنّ حادثة القاضيتين المعنيتين بالوصم الالكتروني تمثل تهديدا حقيقيا لمنظومة الحريات في تونس، حيث تتالت صيحات الفزع في الأشهر الفارطة في علاقة بالحقوق والحريات والحرمة الجسدية والمساواة وعدم التمييز.

من العيب ربط الشرف بجسد المرأة

وقالت: ”من العيب ربط الشرف بجسد المرأة بل الشرف يكمن في العيش بكرامة وفي بيئة تحترم الحريات والحقوق وتُحترم فيها المواطنة ومكتسبات دستور 2014… والبلاد لا تقاد بشرف النساء وبصفحات الفيسبوك الموالية.. وبشكل وتصور واحد”.

وتابعت: ”المرأة بالنسبة لرئيس الجمهورية لا ترتقي إلاّ لتكون سكرتيرة على غرار رئيسة الحكومة التي لا تقرّر وهي مجرد صورة… لأنه لا يؤمن بأن النساء مواطنات ولا يؤمن بالمساواة”.

”المساواة التامة بالقانون وأمام القانون والمساواة في الإرث والأجر وتواجد النساء في مواقع السياسية أمر لا تراجع عنه” تقول ضيفة ميدي شو وتضيف: ”مجلة الأحوال الشخصية فيها العديد من الهنات وجبت مراجعتها”.

كيف يتم استفتاؤنا على حقوقنا وحرياتنا؟

أما بخصوص المشاركة في الاستفتاء الوطني، تساءلت الزغلامي: ” كيف يتم استفتاؤنا على حقوقنا وحرياتنا؟”

وأعلنت بالمناسبة رفض الجمعية للحوار الوطني الذي تشرف عليه رئاسة الجمهورية، قائلة: ”لن نكون نساء يُزين بنا المحفل ومجرد ديكور من أجل التسويق لصورة الحاكم”.

وفي الختام، دعت رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات نائلة الزغلامي إلى الحضور بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي سيتم تنظيمها بالشراكة مع الاتحاد العام التونسي للشغل يوم 10 جوان أمام المسرح البلدي على الساعة الخامسة مساء من أجل الدفاع عن الحقوق والحريات والدفاع عن المرأة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.