ألمانيا تؤكد تعاونها الوثيق مع تونس في مجال السياسة الانمائية

0

المنبر التونسي (ألمانيا) – أدى يوم 8 جوان، وفد عن “لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية بالبرلمان الألماني (البوندستاغ)” زيارة لإجراء محادثات ثنائية في تونس كشريك هام للتعاون الإنمائي الألماني.

تم إستقبال الوفد الألماني من قبل رئيسة الحكومة  نجلاء بودن رمضان مساء الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة و ذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي. خلال هذا اللقاء أكد الجانبان على روابط الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، إلى جانب التحديات المشتركة على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا وأزمة المناخ. كما تطرق الوفد الألماني في لقائه مع رئيسة الحكومة لإمكانيات التعاون في مجالات التكوين المهني والطاقات المتجددة وهجرة القوى العاملة المتخصصة ومسألة الأمن الغذائي.

أعجب الزوار بمركزالابتكار الرقمي @TheDot.tn . كما تم تسليط الضوء على إنجازات تونس في مجال المساواة بين الجنسين.

التقى الوفد بوزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد و تم التطرق لبرامج الإصلاح الاقتصادي و التحديات الراهنة. بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني التونسي و ممثلين عن وكالة التعاون الألماني GIZ Tunisie و عن بنك إعادة الاعمار KfW وممثلين عن المؤسسات السياسية الألمانية للحصول على انطباعات مختلفة عن الوضع السياسي والتنموي في تونس.

ترأس الوفد د.  Dr. Christoph Hoffmann نائب رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية وعضو الحزب الليبيرالي الديمقراطي (FDP). وضم أيضًا كل من Sanae Abdi وDr. Karamba Diaby عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD) و Kordula Schulz-Asche عضوة حزب التحالف 90 / الخضر وWolfgang Stefinger, MdBعضو حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي / الاتحاد المسيحي الاجتماعي ، والسيد Dietmar Fridhoff عضو حزب البديل من أجل ألمانيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا